صورة موضوعية
صورة موضوعية


اعتبارًا من الغد..

حملات مكثفة للتأكد من انخفاض أسعار الخبز السياحي والفينو

عبير حمدي

السبت، 20 أبريل 2024 - 10:22 ص

تكثف جهات الرقابة التموينية حملاتها على مخابز السياحي والفينو، اعتبارًا من الغد الأحد الموافق 21 من أبريل الجاري، للتأكد من التزامها بالأوزان والأسعار الجديدة للخبز السياحي، وفقا لاتفاق وزارة التموين وشعبة المخابز تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وتم الاتفاق بين وزارة التموين وشعبة المخابز بالغرف التجارية بتكليف من رئيس الوزراء على خفض أسعار الخبز الحر بعد تراجع سعر الدقيق بنسبه تقرب من 35%، على أنه سيتم العمل بأسعار الخبز السياحي الجديدة اعتبارا من غدًا الأحد، على أن يكون سعر رغيف الخبز السياحي وزن 80 جراما بـ 150 قرشا، ورغيف الخبز وزن 40 جرام بـ 75 قرشا ورغيف الخبز 25 جرام بـ 50 قرشا.

ويُلزم القرار المخابز الفينو ببيع الخبز بسعر جنيه واحد للرغيف وزن 25 جراما، وبسعر جنيه ونصف للرغيف الفينو وزن 50 جراما.

اقرأ أيضا إنفوجراف| أسعار الخبز السياحي الجديدة 2024 

من جانبه، قال عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز خلال تصريحات صحفية، إن انخفاض سعر الدقيق استخراج 72% المستخدم في إنتاج الخبز السياحى "الحر والأفرنجي، الفينو" يساهم في تخفيض أسعار الخبز لصالح المستهلك، وهو ما تم الاتفاق عليه مع الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وفى حضور أصحاب المخابز السياحية .

ولفت إلى أن الأسعار الجديدة للخبز المقرر تطبيقها اعتبارا من غدا الأحد تراعى التكلفة العادلة للإنتاج وأيضا هامش ربح لأصحاب المخابز السياحية وأيضا حصول المواطن على خبز بسعر عادل دون مغالاة.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة