الكركم
الكركم


الكركم.. الحل الأمثل لمكافحة الشيخوخة 

أمنية شاكر

السبت، 20 أبريل 2024 - 02:53 م

النظام الغذائي الذي نتبعه يؤثر بشكل كبير على صحتنا في المستقبل، وظهر فريق فريق من علماء الكيمياء الحيوية في University of Allahabad، بقيادة البروفيسور إس آي ريزفي، وأكد أن الكركمين أو "الكركم"، المادة الكيميائية الرئيسية الموجودة في الكركم، يمكن أن يبطئ عملية الشيخوخة بسبب قدرته على تقييد السعرات الحرارية، وقد تم نشر النتائج مؤخرًا في المجلة الدولية Biologia Futura التابعة لمنشورات Springer Nature.


وقال البروفيسور ريزفي: إنه من أجل التحايل على هذه المشكلة، كان العلماء يعملون على فئة من الأدوية المعروفة بتقليد تقييد السعرات الحرارية، بشكل عام، هذا يعني أن هذا النوع من الأدوية يحاكي تأثيرات تقييد السعرات الحرارية في الجسم على الرغم من أن الشخص قد تناول شهية كاملة. 

اقرأ ايضا|استشاري أمراض صدرية: على مرضى الحساسية عدم الخروج من المنزل

في سلسلة من التجارب المصممة بأناقة، استكشف فريق البحث من جامعة عجمان استخدام الكركمين، وهي مادة كيميائية موجودة بشكل طبيعي في التوابل الشائعة المعروفة باسم الهالدي أو الكركم، على فئران المختبر، اختبر فريق البحث تأثيرات الكركمين على العديد من مؤشرات الدم والتي من المعروف أنها تتغير أثناء عملية الشيخوخة. 

وأظهر الكركمين تأثيرًا قويًا جدًا في حماية الجسم من العديد من التغيرات المرتبطة بالعمر، وقد أجريت التجارب لمعرفة كيفية عمل الكركمين، وخلص فريق البحث إلى أن الكركمين يعمل كمحاكي لتقييد السعرات الحرارية. 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة