وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو
وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو


شويجو: خسائر القوات الأوكرانية بلغت نحو نصف مليون عسكري

وكالات

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 - 12:50 م

أكد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو ،اليوم الثلاثاء، أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت نحو نصف مليون عسكري منذ بدء العملية العسكرية الخاصة.

وقال شويجو في اجتماع لمجلس إدارة الوزارة الروسية: "لمنع انهيار القوات المسلحة الأوكرانية، تعتزم واشنطن تخصيص ما يقرب من 61 مليار دولار لنظام كييف، وسوف تذهب معظم المخصصات لتمويل المجمع الصناعي العسكري للولايات المتحدة".

اقرأ أيضا: أوكرانيا تعترف بصعوبة موقفها في ساحة المعركة

وأضاف: "وتعلن السلطات الأمريكية بسخرية أن الأوكرانيين سييموتون من أجل مصالحها في القتال ضد روسيا. في المجموع، منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يقرب من نصف مليون عسكري".

وأكد شويجو، أن القوات المسلحة الروسية، خلال العملية العسكرية الخاصة، لديها زمام المبادرة على طول خط الاتصال القتالي بأكمله وتدفع القوات الأوكرانية إلى خارج خطوطها المحتلة.

وأشار إلى أنه “نتيجة للأعمال القتالية النشطة، حرّر العسكريون الروس مناطق بيرفومايسكو وبوجدانوفكا ونوفوميخيلوفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية، ويتم توسيع منطقة السيطرة في بيرديتشي وجورجيفكا”.

وذكر شويجو أن الإمكانات القتالية العالية للقوات الروسية "تسمح لنا بإطلاق النار باستمرار على العدو ومنعه من الحفاظ على خط الدفاع".

ووفقا له، فإن كييف "فشلت في تحقيق أهدافها في الهجوم المضاد الذي أعده المدربون من الناتو".

وشدد شويجو، على أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية، منذ بدء العملية الخاصة، أسقطت أكثر من 22 ألف طائرة مسيرة، وأكثر من 860 طائرة ومروحية، ونحو 6 آلاف قذيفة من الرجمات، ونحو ألف صاروخ و37 منطادا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة