مجلس الشيوخ الأمريكي - أرشيفية
مجلس الشيوخ الأمريكي - أرشيفية


الشيوخ الأمريكي يصوّت لصالح حزمة مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 - 11:20 م

صوّت مجلس الشيوخ الأمريكي، لصالح المضي قدمًا وطرح حزمة مساعدات بقيمة 95 مليار دولار لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان تمهيدًا لإقرارها المحتمل في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء أو غدًا الأربعاء، بما يؤدي إلى إرسالها للبيت الأبيض ليوقعها الرئيس جو بايدن لتصبح قانونًا.

وبينما لا يزال التصويت مستمرًا، حظي طرح تشريعات المساعدات الخارجية للتصويت لنيل الموافقة النهائية بتأييد 65 صوتًا، مقابل 12 صوتًا رافضًا، وتحتاج الحزمة إلى ما يزيد على 60 صوتًا مؤيدًا، وفقًا لما ذكرته "رويترز".

وفي وقت سابق من اليوم، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن التقارير التي تتحدث عن مقابر جماعية في غزة مثيرة للقلق، وليس لدينا تقييم حتى الآن بشأن ما إذا كانت غزة تعاني من المجاعة أم لا.

وأضافت الخارجية الأمريكية، أن 29٪؜ من الأطفال أقل من عامين في غزة لديهم علامات واضحة على سوء التغذية، ووجود هذا العدد الضخم من الفلسطينيين في رفح يخلق تحديًا كبيرًا فيما يخص توصيل المساعدات لهم وتأمينهم، وفقًا لما ذكرته "رويترز".

وأشارت الخارجية الأمريكية، إلى أن حزمة المساعدات التي أقرها مجلس النواب تتضمن مساعدات إنسانية للمدنيين في غزة، كما أن وزير الخارجية الأمريكية يرفض إخراج المدنيين الفلسطينيين من منازلهم ويؤكد ضرورة عودتهم، مضيفة لا نريد رؤية تصعيد بين إسرائيل وحزب الله لكن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة