صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


في ظل ارتفاع درجات الحرارة.. أوقات لا ينصح بتعرض طفلك خلالها لأشعة الشمس 

ريم الزاهد

الأربعاء، 24 أبريل 2024 - 10:48 م

عندما ترتفع درجات حرارة الطقس، مع بداية فصل الصيف أول شيء تفكر فيه كل أم هو كيفية الحفاظ على أطفالها في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وتظل تبحث عن المرطبات التي تخصهم، والنصائح المتبعة لعدم الإصابة بضربات الشمس القوية، لهذا نقدم لكل أم بعض النصائح للتعامل مع الأطفال في وقت ذروة الحرارة. 

اقرأ أيضا| في ظل ارتفاع درجات الحرارة.. معدل المياه التي يحتاجها جسم الإنسان يومياً

١ - قم بالتحقق بانتظام ما إذا كان طفلك عطشاً، أو يتعرّق، أو يشعر بالحرارة، أو يتقيأ، أو إذا كان يشعر بجفاف ولزوجة في فمه، أو يعاني من صداع. وإذا كان طفلك لا يستجيب استجابة ملائمة، أو كانت حرارة جسمه مرتفعة، أو يشعر بدوخة أو يتنفس بسرعة، اصطحبه فوراً إلى الرعاية الصحية.

٢ - قم بالتحقق من أن طفلك يرتدي ملابس فضفاضة – فهذا يمكن أن يساعد بمنع الطفح الجلدي الناجم عن الحرارة وتفادي أن يشعر الطفل بحرارة مرتفعة.

٣ - قم بالتحقق من أن طفلك يشرب كمية كافية من الماء، فهو قد لا يعلم طبيعة الشعور بالجفاف والإجهاد الحراري. ويجب تقديم الرضاعة الطبيعية الخالصة للرضع دون سن ستة أشهر. ويجب على الأمهات المرضعات أن يشربن كميات كبيرة من الماء إذ يمكن للجفاف أن يؤثر على إنتاج لبن الأم. ويجب أن يشرب الأطفال بعمر ستة أشهر أو أكثر الماء بانتظام وعلى امتداد اليوم.

٤ - لا تقم بترك الرضّع والأطفال في أماكن مغلقة دون تهوية، من قبيل السيارات أو في غرف مغلقة النوافذ، بالإضافة إلى عدم الخروج من المنزل في فترة الظهيرة لأن الشمس تصبح قوية للغاية في هذا التوقيت فيمكن أن يصاب الطفل بضربة شمس. 

٥ - لا تقم بترك أطفالك يلعبون في الخارج لساعات طويلة عندما تكون الحرارة عالية ودون مراقبتهم. اجعلهم يرتاحون كل 30 دقيقة عند ممارستهم للألعاب الرياضية أو اللعب في الخارج. وقد تؤدي ممارسة الرياضة أو اللعب أثناء درجات الحرارة العالية إلى الجفاف وإلى تبعات خطيرة وبسرعة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة