أطفال ينظرون إلى الدمار الذى حل برفح الفلسطينية إثر العدوان الإسرائيلى الغاشم
أطفال ينظرون إلى الدمار الذى حل برفح الفلسطينية إثر العدوان الإسرائيلى الغاشم


مصدر رفيع: مصر لديها الخبرة والقدرة على إدارة مفاوضات «هدنة غزة»

بعض الأطراف تُلقى بالاتهامات على الوسطاء للتهرب من اتخاذ القرارات

الأخبار

الأربعاء، 22 مايو 2024 - 08:08 م

القاهرة- وكالات الأنباء:
نقلت قناة القاهرة الإخبارية اليوم عن مصدر مصرى رفيع المستوى أن ممارسة مصر دور الوساطة فى صفقة وقف إطلاق النار فى قطاع غزة وتحرير الأسرى جاءت نظرا لخبرة وقدرة مصر فى إدارة مثل هذه المفاوضات الصعبة، مشددًا فى الوقت نفسه أن ذلك جاء بعد طلب وإلحاح متواصل للقيام بهذا الدور.


وأضاف المصدر المصرى رفيع المستوى أن بعض الأطراف تمارس لعبة إلقاء الاتهامات على الوسطاء واتهامهم بالانحياز وإلقاء اللوم عليهم للتهرب من اتخاذ القرارات المطلوبة، موضحًا أنه «من الغريب استناد بعض وسائل الإعلام لمصادر تطلق عليها مطلعة ونتحدى إذا كان بالإمكان نسب ما تم نشره لمصادر أمريكية أو إسرائيلية رسمية محددة».
وأعرب المصدر عن استغراب مصر من محاولات بعض الأطراف تعمد الإساءة إلى الجهود المصرية المبذولة للتوصل لوقف إطلاق النار بغزة».


فى غضون ذلك، كشف مسؤول أمريكى كبير، فجر أمس، فى تصريحات لوكالة رويترز، أنه قد توجد بعض الفرص للتقدم فى عملية التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى فى غزة. 
وذكر المسؤول الأمريكى، أن واشنطن قدمت سلسلة من الطلبات المحددة لتل أبيب بشأن كيفية تخفيف الأزمة الإنسانية فى غزة، كما جرى نقاش مفصل للغاية مع الإسرائيليين بشأن كيفية التحول إلى مرحلة الاستقرار فى القطاع.. فى الوقت نفسه، تواصل مصر جهودها المضنية للوصول إلى هدنة شاملة فى قطاع غزة وإنهاء العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة المستمر منذ 7 أكتوبر الماضى والذى خلف آلاف الشهداء من الشعب الفلسطينى.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة