آلاف الإيرانيين فى الوداع الأخير لرئيسى
آلاف الإيرانيين فى الوداع الأخير لرئيسى


جثمان «رئيسى» يصل محطته الأخيرة

الرئيس الإيرانى يوارى الثرى بمشاركة آلاف الإيرانيين

الأخبار

الخميس، 23 مايو 2024 - 05:55 م

طهران - وكالات الأنباء

شارك آلاف الإيرانيين أمس فى اليوم الأخير من مراسم تشييع الرئيس إبراهيم رئيسى فى مسقط رأسه فى مشهد، وذلك بعد أيام من مقتله فى حادث تحطم مروحية فى شمال غرب البلاد.

ومنذ الساعات الأولى للصباح، احتشد آلاف الأشخاص من أهالى مدينة مشهد وباقى مدن محافظة خاراسان لوداع الرئيس إلى مثواه الأخير بجوار ضريح الإمام على بن موسى الرضا حيث حملوا لافتات تحمل صور رئيسى ولوحوا بالأعلام.. كما وارى جثمان وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان الثرى بمدينة شهر رى جنوبى العاصمة طهران.

من جانبه، أقام المرشد الأعلى للثورة الإسلامية آية الله على خامنئى أمس مجلس تأبين على روح رئيسى ومرافقيه فى طهران. جاء ذلك بعدما شارك مسئولون إيرانيون وشخصيات أجنبية فى مراسم الجنازة التى أقيمت فى طهران أمس الأول..

اقرأ أيضا|  تداعيات وفاة الرئيس الإيراني على مستقبل السياسة في إيران

ولقى رئيسى مصرعه يوم الأحد الماضى إلى جانب عبداللهيان وستة أشخاص آخرين عندما تحطمت المروحية التى كانوا يستقلونها فى منطقة جبلية فى شمال غرب البلاد خلال عودتهم من مراسم تدشين سد عند الحدود مع أذربيجان.

وأعلن خامنئى الحداد الرسمى لمدة خمسة أيام وعين نائب الرئيس محمد مخبر (68 عاما) رئيسًا بالوكالة حتى إجراء الانتخابات الرئاسية فى 28 يونيو المقبل .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة