فلسطينيون يصطفون فى طوابير لشراء الخبز من مخبز أعيد تشغيله مؤخرًا فى غزة
فلسطينيون يصطفون فى طوابير لشراء الخبز من مخبز أعيد تشغيله مؤخرًا فى غزة


الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة ويقتحم مستشفى العودة فى جباليا

إصابة جنديين أمريكيين بمنطقة الرصيف العائم قبالة غزة

الأخبار

الخميس، 23 مايو 2024 - 05:59 م

غزة - وكالات الانباء

فرض جيش الاحتلال الإسرائيلى أمس حصارا على مخيم جباليا، فى وقت تواصل قواته توسيع التوغل والعمليات البرية إلى عمق المدينة، وذلك مع دخول الحرب على غزة يومها الـ230.

وواصل الطيران الإسرائيلى غاراته على مناطق متفرقة فى قطاع غزة، حيث ارتكب جيش الاحتلال فجر أمس، 3 مجازر بحق المدنيين، عبر استهداف مراكز الإيواء ومربعات سكنية وتفجير منازل فى دير البلح وحى الدرج فى مدينة غزة وحى تل السلطان شرق رفح. وأسفرت الهجمات التى شنها الجيش الإسرائيلى على مناطق متفرقة فى القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، عن سقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى جميعهم من النساء والأطفال وكبار السن، لترتفع حصيلة العدوان الهمجى المتواصل إلى 35709 شهداء و79990 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضى.

واقتحمت قوات الاحتلال أمس مستشفى العودة فى جباليا، وأجبرت الطواقم الطبية على مغادرته بعد حصار دام أربعة أيام. وذكرت مصادر طبية أن قوات الاحتلال اقتحمت المستشفى، وأجبرت الطواقم الطبية على مغادرته تجاه غرب مدينة غزة، بعد اعتقال أحدهم.

وأضافت المصادر: «تبقى فى المستشفى 14 موظفا، برفقة 11 مصابا ومرافقين، رفضوا الإخلاء إلا بحضور سيارات الإسعاف لإخلاء الجرحى».

وأشارت إلى خروج محافظتى غزة وشمال القطاع عن تقديم الخدمة الصحية بالكامل فى ظل الاستهداف الإسرائيلى للمنظومة الصحية، خلال العدوان المتواصل منذ أكتوبر الماضي. يذكر أن ما مجموعه 148 شخصا، بين مرضى ومرافقين وأطقم طبية، كانوا داخل مستشفى العودة عند بدء حصاره.

وأقدمت قوات الاحتلال على إحراق مراكز الإيواء التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا فى شارع حمدان بمنطقة الفالوجا فى مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال قد فرض حصارا خانقا على تلك المراكز لمدة 11 يوما قبل أن ينجح النازحون فى الخروج من مراكزهم وسط إطلاق نار كثيف بحثا عن مكان آمن.

فى غضون ذلك، أصيب جنديان أمريكيان أمس، بمنطقة الرصيف العائم قبالة قطاع غزة. وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن جنديين أمريكيين أُصيبا فى حادث عمل بمنطقة الرصيف العائم قبالة قطاع غزة، وذكرت أنه تم نقلهما للعلاج فى إسرائيل.

اقرأ أيضا|  مُهددًا بقصف عنيف.. جيش الاحتلال يطالب سكان شمال غزة بالإخلاء

وتواجه خطة وزارة الدفاع الأمريكية المرتقبة لتقديم المساعدات للفلسطينيين عبر الرصيف البحرى قبالة قطاع غزة، انتكاسات لوجستية وأمنية مما يمثل بداية مشئومة للمهمة التى تهدف إلى تخفيف الأزمة الإنسانية فى غزة، وفقا لصحيفة واشنطن بوست.

من جانبه، أكد برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة، أن العمليات الإنسانية فى غزة تقترب من الانهيار، بسبب دخول أقل كمية من السلع الإنسانية إلى القطاع منذ ديسمبر الماضي، مشيرا إلى أن ذلك يجعل خطر المجاعة «حقيقيا للغاية».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة