المانجو
المانجو


لتجنب زيادة الوزن وارتفاع السكر.. ما هي كمية المانجو المسموح بتناولها يوميًا ؟

آلاء اليمانى

الخميس، 23 مايو 2024 - 08:25 م

المانجو واحدة من الفواكهة الصيفية التي يتم تناولها بشكل كبير، لمذاقها الرائع وفوائدها المتعددة، ولكن من المهم استهلاكها بأمان لتجنب زيادة الوزن، أو ارتفاع نسبة السكر في الدم.

وفقًا لخبراء التغذية، فإنه يجب استهلاك المانجو باعتدال ودمجها مع الألياف والدهون الصحية للتحكم في ارتفاع الجلوكوز، فالمانجو مليئة بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، ولكن الاستهلاك المفرط يمكن أن يكون مزعجا وقد يعرقل رحلة فقدان الوزن.

اقرأ أيضًا| ٢ مليون امرأة في جميع أنحاء العالم يتعايشن مع «الناسور»

ومع ذلك، فإن تناول المانجو باعتدال يمكن أن يحسن عملية الهضم ويعزز صحتك العقلية وصحة القلب والمناعة، كما يمكن أن يساعد فيتامين سي والكاروتينات الموجودة في المانجو على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، إضافةً إلى فيتامين أ الموجود في المانجو و الذي يكون ضروري للحفاظ على صحة العيون ومنع مشاكل الرؤية المرتبطة بالعمر مثل الضمور البقعي، حسب ما جاء بهندوستان تايمز.

كمية المانجو التي يمكن للمرء أن يأكلها بأمان في اليوم الواحد للتمتع بالفوائد السابقة:

يوصى الخبراء بالإلتزام بحجم حصة معقولة، مثل نصف حبة مانجو كبيرة أو حوالي 150 جرامًا، فستوفر هذه الحصة ما يقرب من 125-150 سعرة حرارية، مما يسمح هذا بتذوق تلك الفاكهة اللذيذة مع الحفاظ على كمية متوازنة من السعرات الحرارية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة