جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية


صندوق استصلاح الأراضي بالبحيرة يوافق على 90 حالة تنازل

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 24 مايو 2024 - 10:02 ص

قررت اللجنة التنفيذية لصندوق استصلاح الأراضي بالبحيرة برئاسة اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام للمحافظة، الموافقة على 90 حالة تنازل.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لصندوق استصلاح الأراضي برئاسة اللواء محمد شوقى بدر وبحضور كامل غطاس السكرتير العام المساعد والمستشار القانونى للمحافظة وأعضاء مجلس الإدارة وممثلى الإدارة العامة لحماية أملاك الدولة بالمحافظة.

اقرأ أيضا| انعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة محافظة البحيرة

ووافق المجلس على قبول طلبات التنازل المقدمة من 90 من المتعاقدين على مساحات أراضي لآخرين، بعد أن أوفوا شروط التنازل المقررة وفق القواعد العامة بسداد كامل الثمن لمساحات التعاقد محل التنازلات المعروضة، وكذا سداد مصروفات التنازل وإثبات الجدية في الزراعة وتوفير مصدر ري دائم لها، وبعد معاينة اللجنة الفنية لصندوق استصلاح الأراضي الزراعية لتلك الحالات.

وأشاد السكرتير العام بجهود صندوق استصلاح الأراضي بالبحيرة فى تنمية وتحسين الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة، وذلك من خلال تقديم الدعم اللازم للمزارعين لاستصلاح أراضيهم وتحسين إنتاجيتها وجودتها.


يأتي ذلك فى إطار الجهود المبذولة للتيسير على المستثمرين الجادين في استصلاح وزراعة الأراضي، تشجيعاً للاستثمار والإنتاج الزراعي من المحاصيل والفاكهة والخضر لإمداد السوق المحلي منها وتصدير الفائض، بالإضافة إلى توفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأبناء المحافظة .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة