صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأغذية المثالية لتعزيز الأداء الذهني في الامتحانات

معتصم الشاهد

الجمعة، 24 مايو 2024 - 08:09 م

لتحقيق أقصى استفادة من جهودك الدراسية ولزيادة التركيز خلال فترة الامتحانات، ينصح بإدراج العناصر الغذائية التالية في نظامك اليومي.

فيتامين ب ۱۲

يلعب هذا الفيتامين دوراً حيويًا في تشكيل خلايا الدم الحمراء ونقل الأكسجين إلى الدماغ، مما يعزز الوظائف الإدراكية ويقوي الذاكرة والتركيز.
وتوجد بهذه الأطعمة :

البطاطا الحلوة.

السبانخ.

الأفوكادو.

البنجر أو الشمندر.

الطماطم.

الخيار.

العنب.

التفاح.




اقرأ أيضًا| 4 أشياء لا ينبغي على الآباء قولها لأطفالهم أبدًا

فيتامين د

يساهم فيتامين د في تنظيم الوظائف العصبية ويُعزز القدرات الإدراكية بما في ذلك الذاكرة والتركيز مجموعة فيتامينات ب تساعد هذه الفيتامينات في تحويل الغذاء إلى طاقة مما يساعد على الحفاظ على اليقظة وتحسين التركيز الأحماض الدهنية أوميغا 3 وتساهم في بناء الخلايا العصبية في الدماغ، مما يحسن الوظائف الإدراكية ويُعزز الذاكرة والتركيز المغنيسيوم ويساعد المغنيسيوم في تنظيم النشاط العصبي مما يساهم في تحسين الوظائف الإدراكية والذاكرة والتركيز بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن.

ويوجد فيتامين د في الخضار والفواكه بشكل كبير ولكن يتواجد في بعض الاغذئية المدعمة مثل بعض انواع الفطر ، حليب الصويا، حليب اللوز، البرتقال، الاجبان و الحبوب الكاملة.

ومن مصادر فيتامين د ايضاً الاسماك الدهنية كالسلمون والتونا والسردين وصفار البيض والحليب، كبدة البقر، الكافيار، سمك الماكريل.

ملعقة صغيرة من زيت كبد الحوت تحتوي على الحاجة اليومية لفيتامين د 600 وحدة دولية.




النصائح العملية لتعزيز التركيز خلال الدراسة:
النوم الكافي: يعد النوم الجيد أساسيًا لتحسين الوظائف العقلية، بما في ذلك القدرة على التركيز والتذكر
ممارسة الرياضة تساعد الأنشطة البدنية على تعزيز تدفق الدم إلى الدماغ، مما يحسن الوظائف الإدراكية
نظام غذائي متوازن يساعد تناول الأطعمة الصحية على تزويد الجسم بالمغذيات اللازمة لأداء ذهني مثالي إدارة التوتر يمكن أن يؤثر التوتر سلبا على القدرة على التركيز. لذا من المهم تعلم كيفية التحكم فيه تذكر دائما أهمية استشارة الطبيب قبل البدء بتناول أي مكملات غذائية لضمان سلامتك وتحقيق الفائدة المرجوة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة