بشرة متوهجة - صورة موضوعية
بشرة متوهجة - صورة موضوعية


لبشرة متوهجة.. 5 أطعمة طبيعية يجب تضمينها في نظامك الغذائي 

سارة شعبان

السبت، 25 مايو 2024 - 08:54 م

يعد الحفاظ على نضارة البشرة من الأشياء التي تهتم بها كل فتاة، حيث تلجأ إلى الاهتمام بعادات الأكل باستخدام الأطعمة الطبيعية يمكن أن يحسن صحة البشرة.

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، هناك العديد من الأطعمة الطبيعية التي تحافظ على بشرتك:

الفلفل: 

يقال إن الفلفل غني بفيتامين سي الذي يساعد في بناء الكولاجين، الذي يحافظ على صلابة الجلد ويحمي خلاياه من أي ضرر. 

كما يحسن قدرة الجلد على حماية نفسه من الأضرار التأكسدية، ويمكن استهلاك جميع الأصناف الثلاثة بما في ذلك الأحمر والأصفر والأخضر على شكل سلطة أو حساء أو كاري أو حتى وجبة خفيفة للحصول على أقصى قدر من الفوائد.

السبانخ:

السبانخ مرطب للغاية وغني بمضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة الجلد، ويقال إنه طعام فائق يساعد في إدارة الإجهاد التأكسدي ويساعد أيضًا في الحفاظ على صحة العين ومنع خطر الإصابة بالسرطان.

اقرأ أيضًا| الأغذية المثالية لتعزيز الأداء الذهني في الامتحانات

البطاطا الحلوة: 

ثبت أنها تحتوي على البيتا كاروتين، وهو مضاد للأكسدة يتحول إلى فيتامين أ، مما يحسن مرونة الجلد ويحافظ على صحته، كما أنه يساعد على محاربة الخطوط الدقيقة والتجاعيد عن طريق تنشيط الكولاجين التالف. 

فإن تناول البطاطا الحلوة وغيرها من الأطعمة الغنية بفيتامين (أ) يمكن أن يمنحك توهجًا جميلاً. كل ما عليك فعله هو دهنها ببعض زيت الزيتون البكر الممتاز والملح والفلفل قبل تحميصها في الفرن لمدة 35 دقيقة تقريبًا. 

التوت:

التوت مثل التوت الأزرق والفراولة غني بمضادات الأكسدة، بما في ذلك الأنثوسيانين وفيتامين سي، التي تساعد على حماية الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة. 

ووفقًا للخبراء، تساعد مضادات الأكسدة هذه على تقليل الالتهاب وتحسين الوظيفة الإدراكية وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالعمر مثل أمراض القلب والأوعية الدموية واضطرابات التنكس العصبي.

المكسرات والبذور: 

المكسرات والبذور، بما في ذلك اللوز وعين الجمل وبذور الكتان وبذور الشيا وبذور اليقطين، هي أطعمة غنية بالعناصر الغذائية وغنية بالدهون الصحية والبروتين والألياف والفيتامينات والمعادن.

كما أنها توفر مجموعة واسعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك تحسين صحة القلب، ووظائف المخ، ووظيفة المناعة، فضلا عن تقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة