مجلس النواب
مجلس النواب


وزير الرياضة: نواجه الهجرة غير الشرعية من خلال التمكين الاقتصادي للشباب والمرأة ‎

خالد العوامي- حسام صدقة

الأحد، 26 مايو 2024 - 07:45 م

قال الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تواجهه ظاهرة الهجرة غير الشرعية من خلال ، انشاء مراكز الشباب وإقامة معسكرات شبابية في القري التي محتمل أنها تساعد في انتشار تلك الظاهرة .

 

جاء ذلك خلال اليوم الختامي لملتقي شباب المصريين بالخارج ، بحضور عدد من رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب منهم النائب احمد فؤاد أباظة ، رئيس لجنة الشئون العربية والنائب عادل عبدالفضيل رئيس لجنة القوي العاملة والنائب محمد السلاب رئيس لجنة الصناعة .

 

وأشار إلي أن الوزارة حريصة علي التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب ، وذلك في إطار استراتيجية الوزراة لمكافحة الهجرة غير الشرعية ، وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسة بتكثيف الجهود لمواجهة تلك الظاهرة .

وأكد وزير الشباب أن الاتحاد واحد من الاتحادات المهمة التي تعتمد عليها الوزراة في تنفيذ عدد من الفاعليات المرتبطة بشاببنا بالخارج.

وأشار وزير الشباب ، الي أن اتحاد شباب المصريين بالخارج ، تم تدشينه بالتعاون مع وزارة الهجرة ، ووضعنا هذا الاتحاد في درجة عالية من الأهمية ،باعتباره مهتم بشريحة كبيرة ومهمة من الشباب بالخارج ، حيث وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بأهمية ربط ابناء الجيل الثاني والثالث بالوطن .

اقرا ايضا: دورات تدريبية للشباب.. بناء مهارات بديلة للهجرة غير الشرعية

وأكد وزير الشباب اننا ندعم بقوة عمل اتحاد شباب المصريين بالخارج ، باعتباره صوت اهلي له تأثير قوي ، متابعا :" نحن في ظهر هذا الاتحاد الذي ولد كبيرا ليقوم بدوره علي اكمل وجه.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة