المهندس وائل جويد رئيس شركة غاز مصر  والمهندس شريف الشهاوي رئيس شركة شلاتين
المهندس وائل جويد رئيس شركة غاز مصر والمهندس شريف الشهاوي رئيس شركة شلاتين


إنشاء مجمع صناعي ضخم لاستخلاص الذهب بأسوان

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الأحد، 26 مايو 2024 - 08:03 م

وقعت شركة شلاتين للثروة المعدنية التابعة لوزارة البترول برئاسة الجيولوجي شريف الشهاوي، عقداً مع شركة غاز مصر برئاسة المهندس وائل جويد، لإنشاء مجمع صناعي ضخم لاستخلاص الذهب الخاص بالتعدين الأهلي في منطقة دهميت بمحافظة أسوان.

ويأتي ذلك في ضوء التزام الدولة المصرية بتسريع وتيرة التنمية الصناعية وتعزيز التعاون والتكامل بين الشركات العاملة في القطاعات الاقتصادية الرئيسية.

كما يأتي المشروع تحت رعاية المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية، الذي أكد على أهمية هذه الشراكات الاستراتيجية بين الشركات الكبرى في قطاع البترول والتعدين والتي تعكس التزام الدولة بتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في جميع أنحاء البلاد، وذلك من خلال إنشاء بنية تحتية صناعية متقدمة تسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل جديدة، مع التركيز على استغلال الثروات المعدنية في المنطقة بشكل يعود بالنفع على المجتمع المحلي والاقتصاد القومي.

ويمثل العقد الذي تفوق قيمته الـ100 مليون جنيه، إحدى الخطوات الاستراتيجية لتطوير الصناعة والثروة المعدنية في مصر، حيث يعد المجمع الجديد من المشروعات الطموحة التي تسعى الحكومة لتحقيقها في إطار خطتها الشاملة للتنمية المستدامة.

كما يستهدف المجمع الصناعي ضم أكثر من 800 شركة بعد اكتمال المرحلتين الأولى والثانية، ما يعكس حجم الطموح الكبير لهذا المشروع، وسيعمل هذا التوسع على تعزيز البنية التحتية الصناعية في المنطقة، ويسهم في دعم الاقتصاد الوطني بفتح فرص جديدة للعمل وتحفيز النمو في قطاعات متعددة.

 

اقرأ أيضاً

 

تفاصيل بروتوكول تعاون «شلاتين للثروة المعدنية» مع معهد تكنولوجيا الخامات

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة