صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الاحتلال يرتكب مجزرة مروعة في غرب رفح تسفر عن سقوط 27 شهيدًا

أحمد نزيه

الأحد، 26 مايو 2024 - 11:00 م

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد 26 مايو، مجزرة جديدة مروعة باستهداف خيام النازحين غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، راح ضحيتها عشرات الشهداء والمصابين من المدنيين، وذلك بحسب وكالة "سند" الفلسطينية.

وأفاد مراسل الوكالة بأن طيران الاحتلال قصف مخيمًا للنازحين بالقرب من بركسات الوكالة غرب رفح، ما أدى لوقوع عدد كبير من الشهداء والمصابين، ووصل 27 شهيدًا إلى المستشفيات الميدانية العاملة غرب المدينة.

وأضاف أن عددًا كبيرًا من الشهداء والجرحى لا يزالون في المخيم، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني تعاني من صعوبة الوصول إليهم.

اقرأ ايضًا: خاص| رئيس بلدية رفح: لم تدخل أي شاحنة مساعدات منذ سيطرة الاحتلال على المعبر

ومن جهتها، قالت لجنة الطوارئ في محافظة رفح إن القصف الإسرائيلي استهدف خيام النازحين في مناطق ادعى الاحتلال أنها آمنة ودعا السكان إلى التوجه إليها.

وأكدت لجنة الطوارئ لأن المجزرة المرتكبة تنسف كل ادعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة في رفح.

وأشارت لجنة الطوارئ إلى أن ارتكاب المجزرة بحق المدنيين النازحين يعكس الإصرار الإسرائيلي على استمرار عمليات القتل والتدمير في رفح وتجاوز لكل المطالبات والقرارات الدولية بضرورة وقف العملية العسكرية وعدم التعرض للمدنيين.

وشددت على أن "عدم اتخاذ المجتمع الدولي وعلى رأسه الولايات المتحدة لأي اجراءات رادعة للاحتلال وتجاهل تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية، هي بمثابة ضوء أخضر للاحتلال لممارسة مزيد من القتل والتدمير في رفح التي تعتبر الملاذ الأخير لمئات آلاف النازحين".

وجددت لجنة الطوارئ دعوتها للمجتمع الدولي والمؤسسات الأممية الفاعلة بالعمل بشكل جدي وفاعل لإجبار الاحتلال على الامتثال لقرارات محكمة العدل الدولية وعدم الاكتفاء بالبيانات وتسجيل المواقف وإلا فإن كل تأخير يقابله مزيد من الضحايا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة