سيمكس توقع إتفاقية لتشغيل مصنع لتدوير المخلفات مع محافظة الغربية
سيمكس توقع إتفاقية لتشغيل مصنع لتدوير المخلفات مع محافظة الغربية


تحت مظلة "ريجينيرا".. سيمكس توقع إتفاقية لتشغيل مصنع لتدوير المخلفات بمحافظة الغربية

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 27 مايو 2024 - 11:40 ص

وقعت شركة سيمكس إتفاقية مع محافظة الغربية لتشغيل أول مصنع تحت مظلة ريجينيرا في مصر. ويستقبل المصنع أكثر من ۸٠٠ طن من المخلفات البلدية الصلبة يوميًا، ومن خلال هذه الإتفاقية، ستقوم سيمكس بمعالجة المخلفات لتحويلها لوقود بديل بالإضافة إلى إنتاج السماد - مما يضمن توجيه الحد الأدنى من المخلفات المتبقية للمدافن الصحية.
تعمل هذه الإتفاقية على دعم الاقتصاد الدوارمع توفير ما يقرب من ٥٠٠٠٠ طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا وتقليل توليد غاز الميثان من خلال تجنب دفن المخلفات. ويعد غاز الميثان ذو تأثير قوى على الإحتباس الحراري أكثر ۸٠ مرة من إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون خلال العشرين سنة الأولى. بالإضافة إلى ذلك، تعود هذه الإتفاقية بالنفع على سكان المحافظة من خلال ضمان المعالجة الآمنة للمخلفات اليومية المجمعة، مع تقليل الآثار السلبية المرتبطة بالمدافن الصحية.
باعتبارها شركة رائدة في مجال العمل المناخي والإلتزام بأن تصبح شركة حيادية الكربون في عام ٢٠٥٠، تعد ريجينيرا جزءاً من جهود سيمكس لدعم الإقتصاد الدوار عن طريق العديد من الأنشطة منها إستلام المخلفات البلدية الصلبة وإدارتها ومعالجتها.


تطمح ريجينيرا لإستخدام المزيد من المخلفات غير القابلة لإعادة التدوير والمشتقات الصناعية كبديل أكثر إستدامه للوقود الأحفوري والمواد الخام الطبيعية. 
وحول الإتفاقية، قال ياجو كاسترو إيزاجيري، رئيس سيمكس مصر والإمارات العربية المتحدة: "في سيمكس، نحن ملتزمون بقيادة العمل المناخي في الصناعة، وينعكس هذا على تركيز أعمالنا على الإبتكار والتقدم المستمر لتحقيق رؤيتنا المتمثلة في أن نصبح شركة حيادية الكربون ورائدة في مجال المناخ بحلول ٢٠٥٠. وتساعدنا أعمالنا تحت مظلة ريجينيرا على تحقيق تقدم أكبر في الحفاظ على الموارد الطبيعية من خلال الإعتماد على البدائل المستدامة للوقود الأحفوري. 
عن ريجينيرا؛ من خلال الخبرة لأكثُر من ۲۰ عاماً في حلول إدارة المخلفات، أطلقت سيمكس ريجينيرا، وهي كيان متخصص في تقديم حلول دوّارة تهدف إلى إطالة دورة حياة المنتجات والمواد من خلال إعادة إستخدامها في منتجات ذات قيمة مضافة. تستفيد ريجينيرا من الخبرة العالمية لشركة سيمكس والبنية التحتية لاستخدام المخلفات والمشتقات الصناعية كبدائل مستدامة للوقود الأحفوري والمواد الخام الطبيعية في عمليات الإنتاج لديها، من خلال تقديم مجموعة واسعة من الخدمات المخصصة بما في ذلك إستقبال وإدارة وإعادة التدوير ومعالجة المخلفات.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة