الأيرلندي «جون ليدينجهام»
الأيرلندي «جون ليدينجهام»


الاتحاد المصري للفروسية يتعاقد مع الأيرلندي «جون ليدينجهام» مديرًا فنيًا لمنتخب الناشئين

كريم فؤاد

الثلاثاء، 28 مايو 2024 - 02:54 م

أعلن الاتحاد المصري للفروسية برئاسة الدكتور إسماعيل شاكر التعاقد مع الفارس الأوليمبي والمدرب العالمي جون ليدينجهام لتولي مهمة المدير الفني لمنتخب مصر للناشئين.

ويمتلك المدرب العالمي جون ليدينجهام سيرة ذاتية متميزة ، حيث شغل منصب المدير الفني لمنتخب إيرلندا للناشئين علي مدار عشر سنوات كاملة حقق فيها العديد من الميداليات الذهبية في بطولة أوروبا للأعمار السنيه (١٤، ١٦ و ١٨ و ٢٠ سنة) .

كما شغل منصب رئيس رابطة المدربين في الاتحاد الأيرلندي للفروسية لمدة ٢٠ عاما و ساهم وأشرف على وضع البرنامج التدريبي للمدربين الأيرلنديين .

ومثل " جون ليدينجهام " منتخب أيرلندا كفارس في أولمبياد سيول ١٩٨٨ و العديد من بطولات الفرق و الجائزة الكبرى فئه الخمس نجوم.

بالإضافة إلى أنه تولى منصب المدير الفني لمنتخب الخيول الصغيرة (٥ و ٦ و ٧ سنوات) لمدة ١٠ سنوات احرز خلالها العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في بطوله العالم بلاناكن، كما كان عضو و رئيس اللجنة المنظمة لبطولة دبلن الدولية لمدة ٩ سنوات.

◄ اقرأ أيضًا | البطولة العربية العسكرية للفروسية.. ميلاد جديد للأبطال

ويعد "جون ليدينجهام " له إسهامات كبيرة و خبرات واسعه في تطوير و بناء و تدريب الفرسان و الخيول و المدربين علي حد سواء، والاتحاد المصري للفروسية علي ثقه من انه سيكون له إسهامات كبيرة في تطوير رياضة الفروسية في مصر.

جدير بالذكر أن جون ليدينجهام سيصل القاهرة الخميس الموافق ٦ يونيو لحضور نهائي بطولة الجمهورية للفروسية ليشرف على اختيار عناصر المنتخب المصري للناشئين و يضع البرنامج التدريبي للموسم القادم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة