الأفلام الوثائقية مهند دياب مستشار وزارة التضامن للتوثيق المرئى
الأفلام الوثائقية مهند دياب مستشار وزارة التضامن للتوثيق المرئى


«أطفال ولكن» يفوز بجائزة أكسيل الإعلامية

حسني ميلاد- هيثم سلامة

الثلاثاء، 28 مايو 2024 - 05:47 م

مخرج الأفلام الوثائقية مهند دياب مستشار وزارة التضامن للتوثيق المرئى استطاع أن يحصد لمصر جائزة مسابقة أكسيل الإعلامية على مستوى أفريقيا «أصوات ضد عمل الأطفال» بفيلم «أطفال ولكن» وقالت عنه منظمة العمل الدولية إن عدسته الخاصة تلتقط ما لا تستطيع الكلمات وصفه..

فأفلامه ليست مجرد قصص ولكنها دعوات للعمل وأكدت أن هذا الفوز يسلط الضوء على التزامه الثابت باستخدام الأفلام الوثائقية القصيرة كوسيلة للتغيير الاجتماعى، وقدمت له التهنئة وتقوم بتكريمه فى حفل كبير بدولة كينيا..

 تم إطلاق مسابقة «أصوات ضد عمل الأطفال» لإنشاء منصة ديناميكية للصحفيين والمخرجين والمصورين والمحترفين الإعلاميين فى ثمانى دول أفريقية، وقد دعا المشاركون لتقديم قصصهم المثيرة تحت مواضيع تستكشف حقائق وتحديات وحلولا مبتكرة حول عمل الأطفال فى القارة..

وتميزت مشاركة مهند دياب بين العديد من المشاركات بتأثيرها العميق وتصويرها المتقن لتعقيدات عمالة الأطفال حيث يبرز القضايا الحرجة من خلال عدسته ورؤيته التنموية بفيلمه الوثائقى «أطفال ولكن».

اقرأ أيضا| أفلام تجارية ضعيفة وجوائز غير مستحقة وختام يتجاهل مجازر غزة

الذى يصف وضع عمل الأطفال فى مصر، ويظهر الحقائق الصعبة التى يواجهونها وصمود المجتمعات لمكافحة عمل الأطفال، كما يظهر دور وزارة التضامن الاجتماعى فى خلق برامج للحد من عمل الطفل من خلال برنامج «صرخة» بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وبرامج الوزارة الخاصة بالاهتمام بالأسر وتمكينهم اقتصاديا ورفع الوعى وغيرها من البرامج المختلفة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة