المؤتمر الصحفى الخاص بقبول دفعة جديدة للمدارس العسكرية الرياضية
المؤتمر الصحفى الخاص بقبول دفعة جديدة للمدارس العسكرية الرياضية


دفعة جديدة من الطلبة الموهوبين بالمدارس العسكرية الرياضية

بهاء المهدي

الثلاثاء، 28 مايو 2024 - 08:29 م

صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من الطلبة الموهوبين رياضياً من البنين للمرحلة الإعدادية والثانوية بالمدارس العسكرية الرياضية بكل من ( المنيا- الإسماعيلية - الإسكندرية - مدينة المستقبل) التابعة لجهاز الرياضة للقوات المسلحة للعام الدراسى القادم طبقاً لشروط القبول بكل مرحلة .


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى أعلن خلاله اللواء أ. ح محمد عزازى العسال رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة أنه يجرى سحب ملفات القبول بمقر المدارس العسكرية الرياضية ومكاتب المستشارين العسكريين بالمحافظات المختلفة‏ حتى ‏25 يوليو القادم ، ويبدأ قبول الملفات بعد استيفاء كافة البيانات المطلوبة اعتباراً من أول يونيو حتى أول أغسطس القادمين .


وأوضح أنه يتم تقديم الأوراق المطلوبة على مرحلتين ، الأولى تقديم أصل شهادة الميلاد وصورة منها، ومستخرج بيان نجاح مُعتمد من الإدارة التعليمية، وإفادة بالبطولات الرياضية مُعتمدة من اتحاد اللعبة، و8 صور فوتوغرافية ملونة 4×6، و2 صورة بطاقة الرقم القومى للوالد والوالدة، و صحيفة الحالة الجنائية للوالد  ولى الأمر ، وصورة ضوئية من بيان الحالة الوظيفية للوالد، وتقديم نموذج القيد العائلى من مصلحة الأحوال المدنية.. و2 وثيقة تعارف و2 صورة شخصية ملونة للطالب.
المرحلة الثانية بعد إعلان نتيجة القبول يتم تقديم الاستمارة البيضاء الدالة على النجاح، وشهادة الميلاد الأصلية، و12 صورة حديثة ملونة 4×6 .


وأشار رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة إلي أن الشروط العامة للقبول بالمدارس العسكرية الرياضية هى : أن يكون الطالب متمتعاً بالجنسية المصريـة، وأن يكون من الذكور فقط من كافة المراحل الدراسية ( إعدادى وثانوى) طبقاً لشروط السن فى مختلف المراحل الدراسية والقواعد المقررة من وزارة التربية والتعليم ، ألا يكون الطالب قد فُصل تأديبياً من أى مدرسة سابقة ، وفى حالة قبول الطالب بإحدى المدارس العسكرية الرياضية يُمنح مهلة شهراً لإحضار استغناء من النادى السابق له إلى المدرسة المنضم عليها ويحق لإدارة المدرسة إعادة تحويله فى حالة عدم إحضار الاستغناء خلال شهر من بدء الدراسة ، وحصول الطالب على بطولات على مستوى (منطقة - جمهورية) بالنسبة للمرحلة الإعدادية والثانوية ( كشرط تفضيلى للقبول ) ، ولا يجوز الطعن على قرار عدم قبول الطالب أو استمراره بالمدارس العسكرية الرياضية إلا أمام اللجان والدوائر القضائية للقوات المسلحة المختصة وحدها فقط دون غيرها .
وتوفر القوات المسلحة الدعم اللازم للدراسة بالمدارس العسكرية الرياضية طبقاً لأحدث النظم العلمية ووفق مناهج وزارة التربية والتعليم وبالمجان تحت إشراف نخبة من المدرسين الأكفاء بالإضافة للمتابعة الدقيقة للطلبة أثناء فترة الاستذكار الليلى ، كما توفر الملابس الرياضية والتخصصية والزى الخاص بالمجان أثناء  «التدريب - البطولات - الإجازات».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة