جانب من الحملات على الأسواق
جانب من الحملات على الأسواق


تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومنافذ البيع بالغربية

عصام عمارة- شريف زرد

الأربعاء، 29 مايو 2024 - 04:41 م

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت.

اقرأ أيضا| وكيل تعليم الغربية يتابع سير امتحانات الدبلومات الفنية في يومها الثاني 

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة المكبرة التي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد العناني رئيس الادارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و مديرى مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاءً، بمنطقة الاستاد بطنطا، للرقابة والتفتيش على الأسواق والمخابز والمطاعم والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والأسماك والقيام بمراقبة أسعار السلع والمواد الغذائية والتأكد من توافرها بكميات كافية وصلاحيتها للاستهلاك واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي محاولات لاحتكار السلع أو زيادة أسعارها.

وخلال الحملة قامت الجهات المختلفة، بضبط ٦٦.٨ كيلو لحوم واعدام ٨.٥ لحوم فاسدة غير صالحة للاستهلاك وتحرير ٩١ محضر مخالفات بأسواق ومخابز، حيث قامت مديرية الطب البيطري بالاشتراك مع التموين بتحرير ثلاثة محاضر، كما قامت مديرية التموين بتحرير 12 محضر عدم إعلان عن أسعار.

وقامت هيئة سلامة الغذاء بتحرير عدد 18 محضر نقص اشتراطات  و 3 محاضر اعدام باتيهات وعصائر وشوكولاتات منتهية الصلاحية و نصف كيلو لانشون غير صالح للاستهلاك الادمى .

واهابت محافظة الغربية المواطنين  بالإبلاغ عن اي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز السياحي من حيث الجودة والصلاحية و المبالغة في الأسعار او عدم الاعلان عنها في المخابز والمطاعم ، مطاعم المأكولات الشعبية ،والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والاسماك، أو عن محاولات التجار لاحتكار السلع أو الإبلاغ عن المخازن التي يتم تخزين السلع فيها لفترات طويلة بهدف تعطيش الأسواق 
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة