يانيك سينر
يانيك سينر


سينر يمر إلى الدور الثالث برولان جاروس

وكالات

الخميس، 30 مايو 2024 - 02:00 م

حجز الإيطالي يانيك سينر، المصنف الثاني عالميًا، مقعده في الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، بفوزه المتأخر مساء الأربعاء على الفرنسي ريتشارد جاسكيه من دون عناء 6-4 و6-2 و6-4.

واحتاج الإيطالي البالغ 22 عامًا والمتوج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة أوائل العام، إلى ساعتين و15 دقيقة كي يتخطى الفرنسي البالغ 37 عامًا ويحقق فوزه الثالث عليه من أصل ثلاث مواجهات بينهما.

وسيخوض سينر الذي كان يبلغ 9 أشهر فقط حين خاض جاسكيه مشاركته الأولى في بطولة فرنسا المفتوحة عام 2002، الدور الثالث في رولان جاروس للمرة الرابعة من أصل خمس مشاركات حتى الآن، على أمل الذهاب أبعد من الدور ربع النهائي الذي وصله مرة واحدة في مروره الأول عام 2020.

وحينها انتهت مغامرته على يد الإسباني رافايل نادال، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب في باريس (14) والذي خرج من الدور الأول في هذه النسخة.

ويلتقي سينر في اختباره المقبل الروسي بافل كوتوف الذي أنهى مشوار المخضرم السويسري ستانيسلاس فافرينكا (39 عامًا)، عند الدور الثاني بالفوز عليه 7-6 (7-5) و6-4 و1-6 و7-6 (7-5) في لقاء ماراثوني استغرق ثلاث ساعات و40 دقيقة.

وهذه المرة الأولى التي يصل فيها الروسي البالغ 25 عامًا والمصنف 56 عالميًا الى الدور الثالث في سادس مشاركة له في البطولات الأربع الكبرى (انتهى مشواره عند الدور الأول أربع مرات ووصل الى الدور الثاني مرة واحدة هذا العام في بطولة أستراليا).

وسيتواجه سينر مع كوتوف للدورة الثانية تواليًا بعدما التقاه الشهر الماضي في الدور الثالث لدورة مدريد لماسترز الألف نقطة حين فاز عليه 6-2 و7-5، قبل أن ينسحب لاحقًا بسبب الإصابة التي حرمته من مواجهة الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم في الدور ربع النهائي ومن خوض دورة روما للماسترز بعد ذلك.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة