فرقة طبلة الست
فرقة طبلة الست


21 يونيو.. فرقة «طبلة الست» تحيي حفلًا على مسرح ساقية الصاوي

سلمى خالد

السبت، 01 يونيو 2024 - 11:00 ص

تتألق فرقة «طبلة الست» وتحيي حفلاً الجمعة 21 يونيو بقاعة النهر بساقية الصاوي، في تمام الساعة الثامنة مساءً، وتقدم الفرقة خلال الحفل باقة من الفقرات الموسيقية والغنائية التي يحبها الجمهور.

فرقة طبلة الست هي إحدى فرق الأغاني التراثية والفلكور المصري؛ التي شاركت في العديد من المهرجانات المحلية والدولية، وتتكون من 12 سيدة يعزفن ويغنين مع موسيقى مستوحاة من الأغاني القديمة في الريف وصعيد مصر، وهدفها إحياء أغاني الفلكلور من جديد، وتستخدم أكثر من آلة ولكنها كلها آلات إيقاعية، ومنها الطبلة والدهولة والدف والصاجات. 

اقرأ أيضا| في ذكرى ميلاد مارلين مونرو.. تعرف على مسيرتها الفنية وحقيقة وفاتها

وقالت سها محمد مؤسسة فرقة «طبلة الست»، في أحد اللقاءات، إن هناك تطورات كثيرة حدثت للفرقة خلال الأشهر الماضية، حيث بلغ عدد الفرقة 12 مغنية، أما ورشة «طبلة الست» فبلغ العدد 40 واحدة تشارك فيها لتعلم الإيقاع، وسافرنا لعدد من المحافظات لإحياء مهرجانات كثيرة للمرأة، وشاركنا في مهرجان الطبول والساقية والأوبرا. 

جدير بالذكر أن فرقة «طبلة الست» أسستها الفنانة سها محمد، خريجة كلية آداب قسم اللغة الألمانية ومعهد الموسيقى العربية، في عام 2019.

وتقدم ساقية الصاوي، التي أنشأها نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي عام 2005، كل أنواع الثقافة والفنون من المسرح للغناء للفنون التشكيلية والندوات. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة