وزير العدل خلال استقباله قاضي قضاة ماليزيا والوفد القضائي المرافق له
وزير العدل خلال استقباله قاضي قضاة ماليزيا والوفد القضائي المرافق له


خلال لقائه وزير العدل..

قاضي قضاة ماليزيا يشيد بالخبرات المصرية في المجال القضائي

علي عبد الحفيظ

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 - 03:39 م

استقبل اليوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو 2024، المستشار عمر مروان- وزير العدل، بديوان عام وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة وفد قضائي من دولة ماليزيا برئاسة وان محمد زكري بن وان-  قاضي قضاة دولة ماليزيا، ويضم الوفد عدد من قضاة المحكمة العليا والقضاة الشرعيين وأعضاء النيابة العامة بدولة ماليزيا الشقيقة، وحضر اللقاء لفيف من قيادات وزارة العدل.

وفي مستهل اللقاء رحب وزير العدل بالضيوف، مُشيراً إلى قوة ومتانة العلاقات بين البلدين سيما في مجالات تبادل الخبرات والتعاون القضائي مع مركز الدراسات القضائية والاستفادة من التجربة المصرية في قوانين الأسرة وتدريب القضاة وأعضاء النيابة العامة بدولة ماليزيا حول قضايا الأسرة.

اقرأ أيضا| قضايا الدولة تحصل على حكم باستلام 14 ألف متر أرض و 4 ملايين جنيه

تأتي هذه الزيارة في إطار استضافة مركز الدراسات القضائية لعدد 24 من القضاة الشرعيين والنيابة العامة من دولة ماليزيا، لتلقي برنامج تدريبي حول قضايا الأسرة والفقه الشافعي وتعقد تلك الدورات بمقر مركز الدراسات القضائية ولمدة أسبوعين.

ومن جانبه أشاد الجانب الماليزي بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية وبالخبرات المصرية في المجال القضائي مثمناً التطور الذي شهده في القضاء المصري وتطلعه إلى مزيد من التعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة