الأوضاع في رفح
الأوضاع في رفح


«القاهرة الإخبارية» توضح آخر تطورات الأوضاع في رفح

حسين دسوقي

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 - 04:30 م

أفاد بشير جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية" في خان يونس، بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت قبل قليل منزلاً يعود لعائلة العروقي في مخيم المغازي بالمحافظة الوسطى.

هذا القصف أسفر عن استشهاد شهيدين وإصابة عدد آخر من المواطنين بجراح متفاوتة الخطورة، حيث تم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح لتلقي العلاج

اقرأ أيضا: ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي وسط غزة إلى 7 شهداء ونحو 20 مصابًا

وأشار جبر إلى أن هذا الاستهداف يأتي في سياق استمرار الهجمات على دير البلح، حيث سبق أن طالت الاستهدافات مركز الإيواء النازحين، مما أدى إلى استشهاد عدد من الشهداء وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وأكد أن الآليات العسكرية الإسرائيلية توغلت بشكل كبير في أحياء رفح وتستهدف المنطقة بنيرانها

وفي تطور آخر، سقطت بعض القذائف قرب خيام النازحين في المنطقة الغربية لرفح، مما أثار حالة من الخوف والهلع بين النازحين وأسفرت هذه القذائف العنيفة عن استشهاد 7 مواطنين وإصابة 20 آخرين بجروح. القصف جاء من طيران الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف مركبة ومجموعة من المواطنين قرب مدخل مركز للإيواء شمال دير البلح جنوب مدينة غزة
يجدر بالذكر أن المنطقة المستهدفة تعج بالنازحين، حيث تقع قرب كلية تستخدم كملجأ وتأوي مئات الأسر. أشلاء الضحايا وبقع الدماء تناثرت في المكان وعلى المركبات المركونة، مما يعكس مأساة الهجمات العسكرية على المنطقة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة