مجلس الدولة
مجلس الدولة


دعوى قضائية تطالب شركات التأمين على الحياة بالالتزام بمسؤولياتها 

فاطمة مبروك

الأربعاء، 05 يونيو 2024 - 08:20 م

اقام الدكتور هاني سامح المحامي دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة ،  لصالح طبيب تعرض لخديعة من إحدى شركات التأمين على الحياة، حيث قامت شركة بتحصيل أقساط شهرية منذ عام 2007 وحتى السنة الحالية ثم فوجئ الطبيب بتنصل الشركة من مسؤلياتها وواجباتها التأمينية وإبلاغه أن الأقساط السابقة لم تعد صالحة للتغطية التأمينية.

اقرأ أيضًا| تأجيل دعوى شطب ترخيص شركة دواء لمخالفتها للقانون لـ 11 يونيو

وقامت بمطالبته بمبالغ جزافية استنادًا إلى تغيير سعر الدولار مع إعلامه بإلغاء الوثيقة حال عدم الدفع .

استندت الدعوى الى مخالفة نصوص قانون الإشراف والرقابة على التأمين فى مصر وماجاء به من الغاء الترخيص وشطب التسجيل  اذا تبين أن الترخيص أو القيد فى السجل حصل دون وجه حق.

ودأبت الشركة على مخالفة أحكام القانون واذا ثبت لهيئة الرقابة المالية نهائيا أن الشركة غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها واذا ثبت للهيئة نهائيا أن الشركة تهمل باستمرار فى تنفيذ المطالبات المستحقة التى تقدم اليها أو تتكرر منها المنازعة دون وجه حق فى مطالبات جدية.

جاء في طلبات الدعوى والتي حملت رقم 67429 لسنة 78 امام الدائرة السابعة للاستثمار إلغاء القرار السلبي الصادر بالإمتناع عن شطب التسجيل وإلغاء ترخيص شركتي تأمين مع استرداد قيمة الأقساط المدفوعة بوثائق التأمين على الحياة  منذ 2007  وفق سعر الفائدة والدولار وقت انشاء الوثائق.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة