جانب من الحدث
جانب من الحدث


المجلس القومي للمرأة يختتم ورشة عمل عن مناهضة «العنف ضد المرأة»

أمنية شاكر

الأربعاء، 05 يونيو 2024 - 08:32 م

اختتم المجلس القومي للمرأة، ورشة العمل التي نظمها بعنوان "دمج القائدات الدينيات في قضايا مناهضة العنف ضد المرأة" بالشراكة مع برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة وبالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والتي استهدفت 40 واعظة من مختلف المحافظات، واستمرت على مدار 3 أيام. 

وأشارت  إيزيس محمود رئيسة الإدارة المركزية للتدريب والتنمية بالمجلس، إلى أن هدف الورشة هو الحفاظ على الصحة النفسية للقائدات الدينيات من الواعظات والراهبات والمكرسات وخادمات الكنائس وتزويدهن بالأدوات العلمية الملائمة للتعامل مع المشكلات التي يواجهنها مع المستفيدات، وأيضًا تمكينهن من التعامل مع التحديات اليومية التي يمكن أن تعيقهن عن تحقيق دورهن التوعوي. 

◄ اقرأ أيضًا | مايا مرسي تشارك في إطلاق مشروع «إنهاء العنف ضد النساء والفتيات في مصر»

تتضمن ورشة العمل تدريبهن على آليات الاستجابة إذا واجهتهن حالات عنف ضد المرأة، ومساعدتهن في صياغة رسائل تعزز القضاء عليه، مع ابتكار أدوات عملية حتى يتمكن من تحديد حالات العنف ضد المرأة وإحالتها لمسارات الإحالة السليمة للوصول الي خدمات الحماية.

تناولت الورشة موضوعات حول الصحة النفسية وتأثير وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي ونظام الإحالة و كيفية إدارة حالات العنف ضد المرأة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة