ضربة الشمس
ضربة الشمس


4 نصائح لحماية طفلك من ضربة الشمس

آلاء اليمانى

الخميس، 06 يونيو 2024 - 09:38 ص

مع ارتفاع درجات الحرارة، يصبح ضروري على الآباء التأكد من صحة أطفالهم، فالأمراض المرتبطة بالحرارة يمكن أن تشكل مخاطر كبيرة، خاصة بالنسبة للأطفال الصغار الذين تكون أجسامهم أقل كفاءة في تنظيم درجة الحرارة.

ويمكن لدرجات الحرارة المرتفعة والحرارة الشديدة أن تصيب الأطفال بالمرض بسرعة بطرق مختلفة، كالجفاف والإرهاق الحراري والتشنجات الحرارية وضربة الشمس، وفيما يلي أبرز طرق الحماية حسب موقع myonlyhealth.

 

اقرأ أيضا|درجة الحرارة تصل لذروتها.. الأرصاد توجه نصائح للمواطنين


-الترطيب 

 

الأطفال أكثر عرضة للجفاف لأن لديهم نسبة عالية من الماء في الجسم وغالباً لا يدركون الحاجة إلى شرب السوائل، لذلك، يجب تشجيع طفلك على شرب الماء بانتظام، حتى لو لم يشعر بالعطش، كما يمكن إضافة شرائح الفاكهة مثل الليمون أو التوت إلى الماء لجعله أكثر انتعاشًا.

-الملابس المناسبة

يمكن للإفراط في ارتداء الملابس في الحرارة أن يسبب الجفاف ويزيد من درجة حرارة الجسم بسرعة أكبر، لذلك من الأفضل ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة، ويعتبر القطن مثاليًا في الأيام الحارة لأنه يساعد على تقليل الطفح الحراري ويمتص العرق. 

-استخدام واقي شمسي بانتظام

يجب وضع واقيًا من الشمس واسع النطاق بعامل حماية من الشمس (SPF) لا يقل عن 30 على جميع مناطق الجلد المكشوفة، وإعادة وضعه كل ساعتين، أما بالنسبة للأطفال الصغار، فيمكن استخدام واقي الشمس المصمم خصيصًا للبشرة الحساسة لمنع التهيج. 

-البقاء في الداخل

عندما يصبح الطقس حارا، فمن الأفضل البقاء في الداخل من أجل السلامة، وقضاء الوقت في الأماكن المكيفة، مع التأكد من أن الطفل يأخذ حمامات باردة بشكل منتظم للمساعدة في خفض درجة حرارة جسمه.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة