حالة الطقس المتوقعة غدًا الجمعة 7 يونيو 2024| إنفوجراف
حالة الطقس المتوقعة غدًا الجمعة 7 يونيو 2024| إنفوجراف


حالة الطقس المتوقعة غدًا الجمعة 7 يونيو 2024| إنفوجراف

حسام حسني

الخميس، 06 يونيو 2024 - 10:10 ص

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة الأرصاد الجوية، عن توقعات الأرصاد بشأن حالة الطقس ودرجات الحرارة، خلال الأيام المقبلة.

وقال الدكتور محمود القياتي، خلال لقائه مع مراسلة صباح البلد نورهان خفاجي، ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدي البلد”، إن النصف الثاني من فصل الربيع يكون أقرب من حيث الصفات والسمات وارتفاع درجات الحرارة بالنسبة لفصل الصيف، مشيرًا إلى أن البلاد خلال هذه الأيام تشهد موجة شديدة الحرارة مستمرة منذ بداية الأسبوع وحتى نهايته، بمستوى أعلى من المعدل الطبيعي.

وأضاف محمود القياتي، أن العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين الـ38 إلى 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و45 درجة على محافظات جنوب الصعيد، لافتًا إلى أن فصل الصيف بدأ خلال شهر يونيو من الناحية المناخية.

وبشأن نسب الرطوبة، استكمل عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية قائلاً: " تكون مرتفعة جدًا خلال الصيف، مما يجعل درجات الحرارة المحسوسة مرتفعة بشكل كبير، بسبب تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي".

واختتم عضو هيئة الأرصاد قائلاً: " نتوقع أن فصل الصيف هذا العام يكون قريب الشبه بفصل صيف العام الماضي، وسنشهد بعض الموجات التي ترتفع فيها درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية، ووارد أن نجد بعض الموجات طويلة المدة نسبيًا.. مع نسب الرطوبة وارتفاعها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة