دارُ الإفتاءِ المصريةُ
دارُ الإفتاءِ المصريةُ


دار الإفتاء تعلن موعد «وقفة عرفات».. السبت 15 يونيو

ناريمان محمد

الخميس، 06 يونيو 2024 - 09:31 م

استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا، الموافق السادس من شهر يونيه لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.      
   
وبناء على قرار المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية فقد تقرر لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة وقرار المحكمة العليا ثبوتُ رؤية هلالِ شهر ذي الحجة لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا.

وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الجمعة الموافق 7 يونيو هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام1445هـ، ووقفة عرفات يوم السبت ١٥ يونيو ٢٠٢٤م ، وعيد الأضحى المبارك يوم الأحد ١٦ يونيو ٢٠٢٤م.

اقرأ أيضا | دار الإفتاء تعلن «أول أيام عيد الأضحى 2024» الأحد 16 يونيو

وبهذه المناسبةِ الكريمةِ تتقدم دار الإفتاء بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كما نتقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة