مصدر رفيع المستوى لـ «القاهرة الإخبارية»
مصدر رفيع المستوى لـ «القاهرة الإخبارية»


لقاءات واتصالات مصرية مكثفة خلال الساعات الأخيرة لاستئناف مفاوضات الهدنة

مصدر رفيع المستوى لـ «القاهرة الإخبارية»: حماس ترد على مقترح الهدنة خلال أيام.. وبلينكن يزور تل أبيب هذا الأسبوع

أخبار اليوم

الجمعة، 07 يونيو 2024 - 05:45 م

عشرات الشهداء والجرحى فى مجازر جديدة على غزة لليوم 245 للحرب

تواصل مصر جهودها واتصالاتها مع كل الأطراف كافة، للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة. وقال مصدر رفيع المستوى للقاهرة الإخبارية، إن مصر أجرت لقاءات واتصالات مكثفة خلال الساعات الأخيرة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وأضاف المصدر، أن مصر تلقت إشارات إيجابية من حركة حماس تشير إلى تطلعها لوقف إطلاق النار، موضحًا أن الحركة ستقدم ردها بشأن مقترح الهدنة خلال الأيام القادمة.وأشار المصدر إلى أن «قيادات حماس أبلغتنا بأنها تدرس بجدية وإيجابية مقترح الهدنة».

 مضيفًا أن «التحركات المصرية المكثفة وزيارات وفود الفصائل الفلسطينية تأتى لاستعادة مسار المصالحة الفلسطينية وتحقيق الاستقرار بقطاع غزة».وأكد المصدر أن هناك دعوة مصرية لقيادات حماس لزيارة القاهرة ومناقشة كل التفصيلات المتعلقة بالأوضاع الحالية.

يأتى ذلك فيما أكدت مصر والولايات المتحدة على أهمية قيام إسرائيل وحماس بإتمام إتفاق تبادل الأسرى والمحتجزين فى أسرع وقت.

ومن جانبها، قالت قناة القاهرة الإخبارية، إن وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن سوف يزور إسرائيل بعد غد الاثنين. وقالت مصادر إسرائيلية، أن بلينكن يسعى خلال زيارته إلى إسرائيل، للتوصل إلى اتفاق بشأن التهدئة والإفراج عن المحتجزين، وإنهاء الحرب على غزة. 

يأتى ذلك فيما استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، أمس الجمعة، فى مجازر جديدة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلى بحق أبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، مع دخول عدوانه اليوم الـ245.

اقرأ أيضا| ارتفاع حصيلة الحرب على غزة لـ36731 شهيدًا

وأفادت مصادر طبية باستشهاد فلسطينيين فى قصف لطيران الاحتلال استهدف منطقة «أبوهولى» بدير البلح.وأفادت مصادر طبية فى مستشفى العودة فى مخيم النصيرات وسط القطاع، باستشهاد مواطنين وإصابة آخرين جراء استهداف الاحتلال لمركبة مدنية فى مخيم النصيرات. كما استشهد 6 فلسطينيين من عائلة المغازى فى غارة شنها طيران الاحتلال، فجر أمس الجمعة، على منزل فى مخيم المغازى وسط القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال منطقة غرب مسجد الزعفران ومحيط ملعب الشباب فى مخيم المغازى، بالإضافة إلى قصف منازل المواطنين شرق مخيم البريج وشرق مدينة دير البلح وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى اندلاع حريق فى محيط «دوار أبوالروس» بمخيم البريج.وأطلقت آليات الاحتلال نيرانها بكثافة شرق مخيم البريج، بالتزامن مع شن طيران الاحتلال غارات عنيفة على مخيم النصيرات وسط القطاع.كما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية عدة قذائف على منازل المواطنين فى منطقة ميناء الصيادين وبحر منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة.

ومن جانبها، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن الرصيف الأمريكى العائم عاد إلى العمل أمس الجمعة بعد الانتهاء من إصلاحه، وذلك للمساعدة فى زيادة الامدادات الإنسانية لقطاع غزة.

وكانت حصيلة العدوان الإسرائيلى المتواصل على قطاع غزة قد ارتفعت إلى 36654 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى 83309 جرحى، فى حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفى الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إليهم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة