صفع عمرو دياب لشاب
صفع عمرو دياب لشاب


53 محامٍ بالأقصر يتقدمون ببلاغ للنائب العام ضد عمرو دياب.. ما القصة؟| مستند

تامر عادل

الإثنين، 10 يونيو 2024 - 01:59 ص

تقدم الدكتور حسين عبد الله المطعني المحامٍ بالنقض، ببلاغ عاجل للنائب العام متضامنا معه 53 محاميا آخرين من أبناء محافظة الأقصر، علي رأسهم الدوشي شكر نقيب محامي الأقصر وحمل البلاغ رقم 807350 ضد عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب، والمعروف إعلاميًا بعمرو دياب.

يأتي البلاغ على خلفية الحادثة التي شغلت الرأي العام في مصر وصفحات السوشيال ميديا بعد انتشار فيديو للمطرب المصري الشهير يظهر فيه وهو يقوم بصفع أحد أبناء محافظة الأقصر في حفل زفاف بأحد فنادق القاهرة.

وفي نص البلاغ، اتهم المطعني المطرب الشهير بصفع أحد أبناء الأقصر، مما أثار غضبًا واستياءً واسعين بين جمهور المحافظة بشكل خاص والصعيد بشكل عام.

وقال المطعني، إن الواقعة دعت نقيب محامين الأقصر الدوشى شاكر الإعلان عن الاستنكار التام لما حدث لابن الصعيد ( اسنا) الأقصر فى الحفل وأمام الناس، ووصفه بالخروج عن الإنسانية والقيم والأخلاق .

وأضاف المطعني، أن الحادثة تعدّ اعتداءً جسديًا مرفوضًا، تمس الكرامة والعزة بالنفس والإنسانية، مشيرًا إلى مخالفة عمرو دياب للقانون والحط من قيمة الإنسان التي حفظتها وصانتها الأديان السماوية.

اقرأ أيضا|والد صاحب واقعة الصفع من عمرو دياب: «ابني اتدمر نفسيًا.. وحقنا هناخده بالقانون»

وطالب المطعني بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد عمرو دياب ومن ساعده، مشيرا الى أن الواقعة تسببت في حالة استياء وحرج لعدد من أهل سعد إسلام الكوتري الذين يتولون مناصب مرموقة  في مصر، وأنهم مصرين على الاستمرار في مواصلة الدعوة القضائية، والحفاظ على حقوق ابنهم القانونية وبخاصة أن القانون والقضاء المصري الشامخ سيعطي كل ذي حق حقه.

وقال المطعني، إن المثير في الأمر أن عمرو دياب كان قد طلب عقب انتهاء وصلة الغناء بضرورة إحضار المدعو سعد إسلام إليه لمصالحته في الجناح المخصص له بالفندق، وهذا يؤكد حجم ما وصل إليه عمرو دياب بأن يصفع الرجل على مرآي ومسمع عيون وآذان ملايين الناس والأشهاد وعبر وسائل الإعلام وهي الواقعة التي تناولتها مواقع التواصل الاجتماعي في جميع ربوع الوطن العربي كالنار في الهشيم ثم يريد مصالحته خلف الأبواب المغلقة.

وأضاف المطعني، أننا نعيش في دولة القانون الذي يساوي بين الفقير والغني وبين الخفير والأمير، وأن هذه الواقعة لم تحدث من قبل في تاريخ الفنانين والفن المصري، ولم نري كبار الفنانين مثل سيدة الغناء العربي السيدة أم كلثوم التي لاقت الكثير من التصرفات العفوية من معجبيها القيام بهذا الفعل .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة