صورة موضوعية
صورة موضوعية


إنتعاش موسم الأضحية في مصر| «البلدي» يوكل.. و«السوداني» يُنافس بقوة

آية فؤاد

الخميس، 13 يونيو 2024 - 05:21 ص

يعتمد قطاع من المواطنين على شراء اللحوم والجزء الآخر يسعى إلى الأضحية، وبعيدا عن تركيز الكثيرين على «اللحوم البلدية» بمذاقها المميز، فإن الإقبال على اللحوم السودانية زاد فى الفترة الأخيرة، بسبب تميزها بأحجام متنوعة وأسعار مناسبة جذبت المواطنين لشرائها، خصوصًا مع انتشار محلات بيع اللحوم وعرض الأضاحى السودانية فى مناطق عِدة.. «مستوردة من السودان ولا تختلف عن البلدى».. هكذا قال محمد لمن يسألون عن جودة لحوم الخراف السودانية، حيث وقف يعتنى بها أمام أحد محلات بيع اللحوم والأضاحى السودانية بمنطقة فيصل فى الجيزة، مشيراً إلى أنها لا تختلف عن الخراف البلدى سوى فى الذيل فقط، ويتلذذ المصريون بتناوله فى «طبق العكاوى»، قائلاَ إنه يشبه ذيل العجل.

وأوضح أن الخراف السودانية لا تختلف عن نظيرتها المصرية فى شىء، فهى أيضاً تتغذى على البرسيم والأعلاف بعد استقدامها من السودان، وهناك ما يتغذى على الأعشاب، وتختلف أحجامها حسب طلب الزبون وتبدأ أسعارها من 5 آلاف جنيه، وهى تتميز بأسعار أقل من الخراف البلدى، لذا تشهد إقبالاَ من السودانيين والمصريين خاصة أنها خالية من الدهون وتتمتع باللحم الأحمر.. وأكد مواطنون أنه لا اختلاف بين الخروفين السودانى والبلدى، ومن بينهم زينب التى كانت بصحبة زوجها لاختيار وشراء خروف مناسب للأضحية، حيث قالت إنها فى العام الماضى جربت لأول مرة الأضحية من الخراف السودانية، فقد نصحها بها أحد الجيران، خاصة أن أسعارها أقل من الخراف البلدية، وبالفعل لم تندم على تجربتها وعزمت على تكرار التجربة هذا العام.

◄ اقرأ أيضًا | عيد الأضحى 2024.. هل يجوز التوكيل في ذبح الأضحية؟

فيما أكد ضياء أنها ليست المرة الأولى التى يضحى فيها بخروف سودانى، فقد ذهب من قبل للشراء من إحدى الأسواق بالجيزة، وكان هناك تنوع فى الأحجام، مما سمح له بشراء الحجم الذى يتناسب مع إمكانياته المادية، لافتًا إلى أنه اعتاد عموما شراء اللحوم السودانية كونها تمتاز بأنها نظيفة ولحمها جيد.. وأوضح عوض (تاجر سودانى)، أن هناك إقبالا على شراء اللحوم والأضاحى السودانية، رغم أن هناك ارتفاعا فى الأسعار مقارنة بالسنوات الماضية، مشيرًا إلى أن من أسباب زيادة الإقبال عليها أن أنواعها كثيرة وترضى جميع الأذواق، ويمكن معرفتها بسهولة، حيث تتميز بالذيل الطويل والنحيف.. وأضاف أن الخراف السودانية أكثر انتشارًا هذا العام فى أماكن كثيرة، مقارنة بالأعوام الماضية، حيث كانت متوافرة فى أسواق بعينها فقط.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة