أوبرا وينفري
أوبرا وينفري


كوارث حقن التخسيس.. تجربة مروعة تعيشها أوبرا وينفري

إيمان حسين

الخميس، 13 يونيو 2024 - 03:50 م

كشفت الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري عن تحول مذهل في وزنها أواخر العام الماضي، حيث اعترفت باستخدام عقار لفقدان الوزن لمساعدتها على خسارة الوزن بشكل كبير ومع ذلك، تعرضت صحتها لمشاكل كبيرة مؤخرًا، مما أدى إلى غيابها عن الظهور في برنامج "CBS Mornings" الذي تقدمه صديقتها المقربة جايل كينغ، بسبب إصابتها بأنفلونزا المعدة.

وكان من المقرر أن تظهر أوبرا، البالغة من العمر 70 عامًا، في البرنامج مع صديقتها، لكنها كانت مريضة جدًا بحيث لم تتمكن من الظهور، وأوضحت جايل للمشاهدين أن أوبرا كانت تعاني من نوع من أنفلونزا المعدة، مما اضطرها لزيارة غرفة الطوارئ بسبب الجفاف وانتهى الأمر بدخول أوبرا إلى المستشفى، حيث تلقت حقنة وريدية بسبب حالتها الصحية الحرجة،بحسب ما جاء من  withinhealth.

اقرا أيضا | فطر يومي يقلل خطر الإصابة بالسرطان إلى النصف

أضرار حقن التخسيس

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على Wegovy، وهو الاسم التجاري لعقار semaglutide، لفقدان الوزن لدى البالغين الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، أو مرض السكري من النوع 2، أو ارتفاع ضغط الدم، وعلى الرغم من أن بعض الأشخاص قد يستفيدون من تناول Ozempic لإنقاص الوزن إذا كانوا يعانون من مشاكل طبية مصاحبة، فإن استخدام هذا الدواء الموصوف فقط لغرض فقدان الوزن يعالج السمنة بشكل سطحي ويفشل في معالجة المشكلة الحقيقية.

يمكن أن يؤدي استخدام حقن التخسيس إلى مشاكل في الصحة العقلية واضطرابات الأكل مثل اضطراب الشراهة عند تناول الطعام، أو فقدان الشهية العصبي، أو الشره المرضي العصبي، كما أن هناك مخاطر كبيرة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل أو أنماط الأكل المضطربة، حيث قد يسيئون استخدام أدوية مثل سيماجلوتيد للتحكم في الوزن. هذا الاستخدام الخاطئ قد يزيد من احتمالية نقص التغذية وعواقبه الخطيرة العديدة، مثل:

- انخفاض أداء العضلات
- اضطرابات المنحل بالكهرباء
- انخفاض أداء الكلى
- مشاكل الجهاز الهضمي المزمنة
- خلل في القولون
- زيادة خطر الإصابة بالعدوى
- الاكتئاب والقلق

من المهم استخدام هذه الأدوية تحت إشراف طبي دقيق ومعالجة الأسباب الجذرية للسمنة لتحقيق نتائج صحية مستدامة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة