إزالة الشحوم من صواني الفرن
إزالة الشحوم من صواني الفرن


دون منظف.. طريقة إزالة الشحوم من صواني الفرن في 30 دقيقة 

آلاء اليمانى

السبت، 15 يونيو 2024 - 12:28 م

الكثير من النساء يعانين من تنظيف صواني ورفوف الفرن ويعتبرونه أمرا مرهقًا للغاية، حيث لا يقتصر الأمر على تناثر الطعام والشحوم في كل مكان فقط، بل يمكن أيضًا أن تصبح هذه المواد ملتصقة على السطح، مما يجعل إزالتها تقريبًا مستحيل.

وقد يتأخر العديد من الأشخاص في تنظيف صينية الفرن ولكن يجب غسلها بعد كل استخدام لأن بقايا الطعام يمكن أن تؤدي لتراكم البكتيريا التي يمكن أن تشكل خطراً على الصحة، وهناك طريقة سهلة لجعل صواني الفرن نظيفة مرة أخرى دون فرك وبمكونان فقط، وفقا لما جاء «بإكسبريس».

اقرأ أيضا|بمكونين فقط.. طريقة تنظيف باب الفرن الزجاجي

كل ما يجب فعله هو مسح أي دهون أو حطام إضافي من سطح صينية الفرن ثم ملء الحوض بالماء الساخن والصابون، ثم إضافة صودا الخبز والخل الأبيض إلى الماء، ووضع الصينية في الحوض وتركها منقوعة لمدة 30 دقيقة على الأقل أو ما يصل إلى ساعة للتخلص من البقع العنيدة بشكل خاص، مع ضرورة إراتداء القفازات لحماية الأيدي.

وصودا الخبز قلوية، مما يعني أنها يمكن أن تحلل الشحوم والأطعمة المحروقة، في حين أن قوامها الرملي يجعل من السهل مسح الشحوم دون الحاجة إلى فركها، والخل الأبيض حمضي بشكل معتدل مما يساعد على قتل البكتيريا، وتحييد أي روائح حرق فظيعة ويساعد أيضًا على إذابة أي جزيئات طعام. 

وعند اتحاد صودا الخبز كقاعدة مع الخل كحمض، فإنها تخلق تفاعلًا كيميائيًا ينتج عنه فقاعات وفوران، مما يساعد أيضًا على تفكيك الشحوم والأوساخ وأي شيء آخر ملتصق بسطح صينية الفرن. 

وبمجرد الانتهاء من نقع الصينية، يتم إضافة قطرة من سائل الغسيل إلى إسفنجة تنظيف غير كاشطة ومسح الصينية. 

بعد ذلك تجفف الصينية بقطعة قماش من الألياف الدقيقة ثم يتم وضعها مرة أخرى في الفرن. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة