سمكة الأرنب السامة
سمكة الأرنب السامة


تناولوا سمكة الأرنب السامة.. إصابة ربة منزل وطفليها بتسمم في الإسكندرية

سرحان سنارة

السبت، 15 يونيو 2024 - 02:04 م

أصيبت ربة منزل وطفليها بحالة تسمم غذائي إثر تناولهم وجبة من سمكة "الأرنب" السامة، كان زوجها قد اصطادها من البحر، فيما تم نقلهم إلى المستشفى في حالة إعياء شديد.

تلقى قسم شرطة الدخيلة إخطارًا من المستشفى الرئيسي الجامعي بوصول كل من  "سارة.س.أ.م" 44 سنة، ربة منزل، وطفليها "أحمد.م.ع.ع" 16 سنة، طالب، و"نور.م.ع" 9 سنوات، مصابين بادعاء تسمم غذائي.

اقرأ أيضا | بعد اختفائه 12 يومًا.. العثور على جثة الطفل أدهم في بالوعة صرف بالإسكندرية

وبسؤال زوجها المدعو "محمد.ع.ع" 40 سنة، سائق، مقيم منطقة البوابة 8 بالعجمي، قرر بشعور المذكورين بحالة إعياء عقب تناولهم وجبة أسماك من نوع "الأرنب" مُعدة في المنزل سبق وأن قام بصيدها من مياه البحر.

وأشار الزوج في التحقيقات إلى أنه قام بنقل زوجته وطفليه على الفور إلى المستشفى الرئيسي الجامعي "الأميري" وخروج الطفلين عقب تلقيهما الإسعافات اللازمة.

تحفظت قوات الشرطة على الزوج وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة .

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة الدخيلة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

كانت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية حذرت المواطنين من شراء أو تداول وتناول سمكة الأرنب السامة في صورتها الكاملة أو مقطعة شرائح، لافتة إلى أنها تسبب الوفاة نظراً لسميتها العالية وعدم وجود مصل لها حتى الآن.

وأكدت مديرية الصحة أن سمكة الأرنب السامة محرم صيدها وتناولها في مصر، حيث تؤدي للوفاة خلال 6 إلى 8 ساعات بعد تناولها، ومن أعراض التسمم بها ضيق في التنفس وغثيان وقيء وإسهال وانخفاض في ضربات القلب، وشلل في العضلات وغيبوبة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة