ارشيفيه
ارشيفيه


استنفار أمني شامل في البحر الأحمر استعدادًا لعيد الأضحى

إبراهيم الشاذلي

السبت، 15 يونيو 2024 - 03:23 م

أعلنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحر الأحمر عن حالة استنفار قصوى في جميع مدن المحافظة لتأمين المناطق الحيوية والترفيهية استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضا | مديرية أمن البحر الأحمر تنظم حملة للتبرع بالدم لصالح المرضى

قامت الوحدات المحلية لمختلف مدن البحر الأحمر، بالتعاون مع مديرية الأوقاف، بتجهيز ساحات العيد والشوارع المؤدية إليها، مع وضع الحواجز المرورية لمنع أي زحام وتكدسات. هذا التعاون يهدف إلى ضمان سلاسة حركة المرور وتسهيل وصول المواطنين إلى ساحات الصلاة والمناطق الترفيهية بأمان وراحة.

أصدر اللواء محيي سلامة، مدير أمن البحر الأحمر، تعليماته للأجهزة الأمنية لتشديد إجراءاتها لتأمين الفنادق والقرى السياحية. تم تزويد الشواطئ العامة بكاميرات مراقبة وانتشرت الكمائن الأمنية لتأمين احتفالات المصريين بعيد الأضحى المبارك. هذا الإجراء يأتي في إطار الحرص على ضمان سلامة وأمن السياح والزوار والمواطنين خلال فترة العيد.

أكد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، على رفع درجة الاستعداد القصوى وتكثيف أعداد المنقذين لحماية حياة المواطنين. كما تم وضع عدد كبير من الرادارات على الطرق على مدار 24 ساعة خلال إجازة العيد لمنع تخطي السرعات المقررة والحفاظ على سلامة المواطنين. هذه الإجراءات تأتي لضمان تقديم تجربة آمنة ومريحة للجميع، سواء كانوا يقضون إجازتهم في البحر الأحمر أو يزورون المنطقة للاحتفال بالعيد.

تتعاون جميع الجهات المعنية، بما في ذلك الأجهزة الأمنية والوحدات المحلية ومديرية الأوقاف، لضمان تطبيق أعلى معايير السلامة والأمن خلال فترة عيد الأضحى. يتم تنفيذ هذه الجهود لضمان توفير بيئة آمنة ومريحة للجميع، مما يعزز من تجربة الاحتفال بالعيد في محافظة البحر الأحمر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة