محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

الخلاص من السلبيات

محمد بركات

الأحد، 16 يونيو 2024 - 09:27 م

ونحن مازلنا فى رحاب الأيام المباركة لعيد الأضحى، الذى نأمل أن يكون خيراً وسلاماً على كل المصريين، وأن نشهد فيه بادرة تحرك إيجابى لنا جميعاً، نتخلص فيه من جميع المظاهر والصفات السلبية، التى طرأت على الشخصية المصرية خلال الآونة الأخيرة، وأدت بنا إلى ما وصلنا إليه من قصور وخلل اقتصادى واجتماعى.
ونحن نتمنى على الله بكل الصدق والإخلاص، أن يمكننا فى هذه الأيام المباركة، من أن ننفض عنا كل الغبار الذى علق بالشخصية المصرية الأصيلة وأصابها ببعض التشوه والقصور فى بعض النواحى والاتجاهات.


ونأمل أن نأخذ من الرمز والمعنى العظيم للفداء والتضحية، المتمثل فى عيدنا الأضحى دافعاً للخلاص من كل صور الإهمال والتسيب وغيبة الانضباط وغياب الجدية، وكل الصور والصفات والسلوكيات السلبية، التى ابتلينا بها، وأصبحت لصيقة بنا للأسف فى الآونة الأخيرة.


وإذا كانت الضرورة تحتم علينا الآن أن نسعى بكل الإخلاص والجدية للإصلاح على المسار الاقتصادى،...، فإن نفس الضرورة تفرض علينا، أن نعمل بصدق وجدية، للخلاص من كل صور ومظاهر الخلل الاجتماعى التى أصابتنا، وأن نعيد بناء وإصلاح الشخصية المصرية من جديد أيضاً، وذلك بالتخلص مما أصابها من اهتزاز وقصور فى القيم الأخلاقية والإنسانية والاجتماعية فى الآونة الأخيرة.


وفى ذلك علينا أن ندرك باليقين، أنه لا أمل فى التقدم والتطور دون التخلص من هذه السلبيات، ودون القضاء على كل مظاهر وعوامل الفساد، وتغيير ما علق بنا من إهمال وتسيب وتقصير فى الأداء، وقصور فى العمل الجاد والإنتاج الجيد وغيبة للانضباط.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة