رونالدو يقود أحلام البرتغال فى تحدى جديد
رونالدو يقود أحلام البرتغال فى تحدى جديد


فى ختام الجولة الأولى مهارة البرتغال تتحدى صلابة التشيك

أحمد شهاب

الإثنين، 17 يونيو 2024 - 07:26 م


يستعد منتخب البرتغال لبداية مشواره فى بطولة يورو 2024 بمواجهة قوية ستجمعه أمام نظيره التشيكى خلال اللقاء الذى سيجرى احداثه على ارضية ستاد ريد بول آرينا فى تمام الساعة العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، بالمجموعة السادسة فى ختام  منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم.


ويعتبر منتخب البرتغال من أقوى المرشحين للفوز باللقب الأوروبى، حيث يطمح كريستيانو رونالدو لتكرار إنجاز 2016 خاصة أنّها قد تكون البطولة الأخيرة لصاروخ ماديرا.
ويتطلّع مهاجم وقائد المنتخب البرتغالى كريستيانو رونالدو إلى تحقيق المزيد من الإنجازات فى مسيرته الاحترافية وقيادة «سيليساو» القارة العجوز إلى تعزيز غلته فى تاريخ مشاركاته فى كأس أوروبا..حيث من المقرّر أن يبدأ رونالدو أساسياً أمام جمهورية التشيك ويحقق رقماً قياسياً بالمشاركة السادسة فى العرس القارى.
وفى حين أنّ البرتغال من بين المرشحين للفوز بالكأس، فإنّ جمهورية التشيك لم تتجاوز الدور ربع النهائى منذ 20 عاماً.


وعلى غرار البرتغال، رفع التشيك الكأس مرّة واحدة وكانت فى عام 1976 باسم تشيكوسلوفاكيا. يجب على خط الدفاع المكوّن من 3 لاعبين مع ظهيرين بقيادة لاعب سلافيا براج توماش هوليش أن يجد طريقة لإيقاف رونالدو إذا أراد منتخب بلاده أن يبدأ بقوّة.. سيكون هذا هو اللقاء الرابع بين البرتغال والتشيك فى أمم أوروبا، حيث جاءت جميع المواجهات الثلاثة السابقة فى بطولة أوروبا. فازت البرتغال عامى 2008 و2012، وجمهورية التشيك عام 1996.. بيبى (41 عامًا و114 يومًا) سيصبح أكبر لاعب على الإطلاق يشارك فى بطولة أمم أوروبا، متقدمًا على جابور كيرالى (40 عامًا و86 يومًا) الذى حقق ذلك مع المجر فى يورو 2016 بالتعادل 1-1 أمام بلجيكا..يمكن لكل من بيبى (41 عامًا و114 يومًا) ثم كريستيانو رونالدو (39 عامًا و127 يومًا) تحطيم الرقم القياسى لأكبر هداف فى مسابقة اليورو إذا سجل أحدهما فى مرمى منتخب التشيك متقدما على إيفيكا فاستيتش (38 عامًا و257 يومًا). الذى حقق ذلك لصالح المجر ضد بولندا فى يورو 2008.


كما يمكن للبرتغالى المخضرم بيبى (19 مباراة) أن يتفوق على اللاعب البرتغالى السابق جواو موتينيو (19مباراة أيضًا) ويصبح ثانى لاعب فى تاريخ اليورو يلعب 20 مباراة فى المسابقة، فقط خلف كريستيانو رونالدو (25).

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة