محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

هدنة تكتيكية ! «2»

محمد حسن البنا

الإثنين، 17 يونيو 2024 - 08:33 م

التقرير الصادر عن الأمم المتحدة لفت إلى أنه تم ولأول مرة، إدراج القوات الإسرائيلية على «قائمته السوداء للدول التي تنتهك حقوق الأطفال بسبب قتل وتشويه الأطفال ومهاجمة المدارس والمستشفيات». كما أدرج للمرة الأولى «مسلحي حركتي حماس والجهاد الإسلامي في فلسطين لتورطهم في قتل وجرح واختطاف أطفال». وورد في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش أن «الهجوم المفاجئ الذي شنته حماس في 7 أكتوبر الماضي على جنوب إسرائيل والرد العسكري الإسرائيلي واسع النطاق في غزة تسببا في زيادة بنسبة 155 بالمئة في الانتهاكات الجسيمة بحق الأطفال، لاسيما الناتجة عن استخدام الأسلحة المتفجرة في المناطق المأهولة بالسكان في غزة».


كما أشار التقرير إلى أن السودان، منذ عام 2023، شهد زيادة هائلة بلغت 480 بالمئة في الانتهاكات الجسيمة بحق الأطفال». وأدرجت الأمم المتحدة «القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على القائمة السوداء أيضا لقتل وإصابة الشباب ومهاجمة المدارس والمستشفيات».


الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش أكد أن الأمم المتحدة تحققت بحلول نهاية عام 2023، من 1721 انتهاكا خطيرا بحق 1526 طفلا في السوادن». وعلق قائلا : «أشعر بالفزع إزاء الزيادة الكبيرة في الانتهاكات الجسيمة، وخاصة تجنيد الأطفال وقتلهم وتشويههم، فضلا عن العنف الجنسي والهجمات على المدارس والمستشفيات». كما ان الحرب الأهلية المتنامية في ميانمار والتي شهدت أيضا زيادة بلغت 123 بالمئة في الانتهاكات الجسيمة بحق الأطفال . وقد أدرجت الأمم المتحدة «القوات المسلحة في ميانمار والميليشيات الموالية لها وسبع مجموعات مسلحة على القائمة السوداء لهذا العام». ولفت الى أن الأمم المتحدة تحققت من 2799 انتهاكا خطيرا بحق 2093 طفلا، بينها 238 حالة قتل و623 إصابة منسوبة إلى الجيش والميليشيات الموالية له. كما تحققت الأمم المتحدة من «30705 انتهاكا بحق الأطفال في عام 2023، و2285 انتهاكا ارتكب في وقت سابق، ما أثر على أكثر من 15800 فتى وأكثر من 6250 فتاة»، وذكر التقرير أن «بعضهم تعرضوا لانتهاكات متعددة».
أرجو ألا نقف عند التقارير ،يجب العمل على تنفيذ القرارات الأممية !.
دعاء : اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت ياذا الجلال والاكرام

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة