الطائرات تحاول إخماد حرائق الغابات فى كاليفورنيا
الطائرات تحاول إخماد حرائق الغابات فى كاليفورنيا


الطقس السيئ يجتاح العالم.. فيضانات بالصين وحرائق تلتهم غابات كاليفورنيا

الأخبار

الإثنين، 17 يونيو 2024 - 09:05 م

لا تزال موجات الطقس السيئ تجتاح دول العالم، ففى الاكوادور لقى ستة أشخاص على الأقل مصرعهم ولا يزال 30 آخرون مفقودين بعد أن تسببت أمطار غزيرة فى انزلاق للتربة فى منطقة سياحية فى مقاطعة تونجوراهوا بوسط البلاد.

وقالت الأمانة الوطنية لإدارة المخاطر إنه بسبب الأمطار التى هطلت على المنطقة، حدث انهيار أرضى أثر على الأشخاص والمعدات، وتم إغلاق العديد من المنتجعات الساحلية، وكذلك طريق الوصول الرئيسى إلى المنطقة.

اقرأ أيضًا | تراجع فرص وقف إطلاق النار مع تمسك نتنياهو باستمرار الحرب

وبدأت الأمطار مساء السبت ولا تزال مستمرة، مما يعقد عمليات الإنقاذ. وحذرت وكالة الطوارئ الحكومية من أن «الظروف الجوية ليست مواتية» لفتح الطريق.

ووفقا للمكتب الرئاسي، تسببت الأمطار الغزيرة أيضا فى أضرار فى مناطق أخري، حيث سجل ما مجموعه 48 حالة طوارئ فى كل أنحاء البلاد.

وفى الصين، أجلت السُلطات نحو 36 ألف شخص، إثر الفيضانات العارمة التى تسببت بها الأمطار الغزيرة فى «فوجيان» بجنوب شرقى الصين.

وبحسب وكالة الأنباء الصينية «شينخوا»، فإن أجزاءً كبيرة من فوجيان تعرضت للتدمير؛ بسبب الأمطار الغزيرة التى استمرت لأيام، ما أدى بالسُلطات إلى إصدار قرار إجلاء. وذكرت الوكالة الصينية أن نحو 179 ألفًا و800 شخص تضرروا من الأمطار.

وألحقت الفيضانات أضرارًا بالمحاصيل الزراعية، ما يقدر بنحو 225 مليون دولار كخسائر مباشرة.

وحذرت السُلطات الصينية مساء أمس الأول، من أنه من المتوقع هطول المزيد من الأمطار الغزيرة فى عدة مناطق.

وفى الولايات المتحدة الأمريكية، قالت السلطات إن حريق غابات شمال غربى لوس انجلوس، أجبرها على إجلاء نحو 1200 شخص من منطقة ترفيهية مكشوفة، وأتى على أكثر من 12 ألف فدان.

ويكافح نحو 400 رجل إطفاء مزودين بسبعين شاحنة إطفاء وجرافتين الحريق الذى لم يتم احتواؤه سوى بنسبة 2%وفقا لإدارة الإطفاء فى كاليفورنيا.

ونقلت رويترز عن إدارة الإطفاء إن الجهود المبذولة لاحتواء حرائق الغابات تعرقلها درجات الحرارة المرتفعة وانخفاض الرطوبة والرياح القوية، ومن المتوقع أن تستمر حتى الساعات المقبلة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة