زحام على شواطئ الإسكندرية خلال أيام العيد
زحام على شواطئ الإسكندرية خلال أيام العيد


مراكز الشباب تنافس الشواطئ فى رابع أيام العيد

«فلايك» النيل تكسب.. وحدائق القناطر قبلة العائلات

الأخبار

الأربعاء، 19 يونيو 2024 - 06:36 م

مكاتب الأخبار فى المحافطات

شهدت مراكز الشباب بالمحافظات إقبالا كبيرا من المواطنين منذ الصباح الباكر فى رابع  أيام عيد الأضحى المبارك ، فى إطار مبادرة (العيد أحلى بمراكز الشباب) بالقرى والمدن .

فى الشرقية تم إعداد برامج  خلال أيام عيد الأضحى المبارك شملت فقرات ترويحية وفنية واستعراضية وألعاب ترفيهية وتنس طاولة وبلياردو وكرة قدم وألعاب إلكترونية بجانب الأنشطة  الثقافية والفنية والاجتماعية المقدمة للأعضاء والرواد داخل مراكز الشباب وأنه يتم توزيع هدايا على الأطفال لإدخال البهجة والسرور فى نفوسهم . 

.واستقبلت مراكز شباب محافظة كفر الشيخ  بالقرى والمدن ما يقرب من مليون مواطن على مدار أيام العيد. 

وشهدت حدائق ومنتزهات القناطر الخيرية توافد المواطنين على حدائق لؤلؤة الشرق والنيل والتوفيقى والياسمين والبحيرة والمركز الثقافى «الطفل» والنخيل بالقناطر الخيرية  للاحتفال بالعيد والاستمتاع والاستمتاع بالمناظر الخلابة وسط المسطحات الخراء ، كما شهدت المراكب النيلية توافد عدد من الشباب للاحتفال بأجواء العيد . 

وحرصت بعض الاسر على التنزه بكورنيش النيل وركوب المراكب النيلية بالقناطر الخيرية .كما لجات بعض العائلات إلى الملاهى الشعبية داخل الحدائق والشهيرة بملاهى البسطاء  مصطحبين أطفالهم لركوب المراجيح والشلالات والقطار الكهربائى ولعبة الفنجان الدوارلخفض أسعارها وفى متناول الاسر البسيطة والتى تعد ارخص من مثيلاتها بالنوادى حيث تبلغ قيمة التذكرة  5 جنيهات للفرد او الطفل ..

اقرأ أيضا|ذبح الأضاحي مجاناً بكفر الشيخ خلال عيد الأضحى المبارك‎

وفى الإسكندرية فتحت مراكز الشباب والنوادى الاجتماعية والمكتبات العامة  أمام طلاب المدارس والجامعة والشباب لاستثمار أوقات فراغهم ولممارسة كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية وتنمية وصقل مهاراتهم فى كافة المجالات الاستفادة من طاقاتهم الإيجابية فى بناء وتنمية المجتمع .

وشهدت  شواطئ الإسكندرية تكثيفا لرحلات اليوم الواحد، من المحافظات القريبة، واستقبلت 3.5 ملايين مصطاف خلال عطلة عيد المبارك ، وتم توجيه المصطافين إلى الشواطئ ، وسجلت عددا كبيرا من شواطئ الثغر لافتة كامل العدد بنسبة 100%، بعد تحويل الرواد إليها.

مما اضطر مفتشى الإدارة لتوجيه المصطافين إلى الشواطئ الأخرى التى تبقت فيها مقاعد وشماسى خالية،.وأعلنت إدارة السياحة والمصايف إغلاق 4 شواطئ بسبب ارتفاع نسب الإشغال إلى 100%، وهى شواطئ البوريفاج المميز والسياحى وشاطئ جزيرة الذهب وشاطئ ميرامار الشرقى .

وقام  الآلاف من أبناء سوهاج والاسر إلى الخروج  بعد غروب الشمس احتفالا بالعيد إلى المتنزهات والميادين العامة والحدائق وكورنيش للنيل ، كما توجه  العديد من الأسر إلى  مدينة سوهاج الجديدة  حيث الفضاء الواسع والطرق المنزرعة بالأشجار والحدائق العامة  والمتنزهات المفتوحة والهواء الطلق النقى .

كما شهدت حدائق ومتنزهات محافظة الغربية اقبال المواطنين لليوم الرابع على التوالى منذ الصباح الباكر على مراكز ومدن المحافظة الـ١٢ للاستمتاع  بالعيد وسط جمال الطبيعة والمسطحات الخضراء والمناظر الطبيعية.
وشهدت الشواطئ والأندية بمحافظة الإسماعيلية أمس  ازدحاماً شديداً بأعداد أكبر من الأيام الماضية. 

وأعلنت معظم الشواطئ بالإسماعيلية  لافتة كاملة العدد، حيث توافدت أعداد كبيرة على شواطئ الإسماعيلية هرباً من الموجة الحارة التى تشهدها البلاد .

وشهدت بورسعيد زحفا كبيرا من الزائرين من المحافظات المجاورة جاءوا لوداع العيد بالمدينة وقدرت إدارة المتابعة حجم الزائرين بأكثر من ربع مليون زائر وشكلت رحلات اليوم الواحد الغالبية العظمى من ضيوف المحافظة .  

ازدحمت حدائق ومتنزهات كفر الشيخ بالزائرين، حيث توافدت أعداد كبيرة من أهالى المحافظة على مصيف بلطيم منذ الصباح الباكر .كما استمر المواطنون فى التوافد على الحدائق المطلة على نهر النيل والتى تتمتع بإطلالة ساحرة على مياه النهر الخالد..

ودع أبناء محافظة الدقهلية العيد ا بحفلات السمر بحدائق المحافظة ومتنزهاتها وداخل مدينة جمصة التى شهدت إقبالا غير مسبوق على مدار الأعوام الأخيرة .
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة