الفنانة نورا
الفنانة نورا


نورا.. ملكة جمال السينما« روقة» حلم كل الشباب

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 20 يونيو 2024 - 04:12 ص

كتبت : هناء سمير 

كانت ولاتزال الفنانة نورا لها مكانة خاصة في قلب الجماهير لكونها فنانة حقيقة ولجمالها الطبيعي، فهي فتاة أحلام كثير من الشباب فلقد حصلت على ملكه جمال للسينما لمدة خمس سنوات من ١٩٨١ إلى ١٩٨٦ في استفتاء مجلة الموعد اللبنانية.

سيرة حياتها 

في ذكرى ميلاد الفنانة نورا أو علوية مصطفى محمد قدري ١٨يونيو ١٩٥٦ من مواليد القاهرة وكانت تدرس في كليه تجارة شعبه محاسبة واتجهت للتمثيل من وهي طفلة وترى أختها الفنانة بوسي التي سبقتها في هذا المجال وتأثرت بها عندما كانت ثمثل الفوازير بالرغم أنها كانت تمثل في برامج الأطفال ولعبت أدوار الطفولة وكانت هي تأشيرة دخولها الفن واعتقد أن الصدفه والحظ عاملان مهمان في حياتها وقد أتاح لها فرصة العمل والانتشار .

اقرأ أيضا | في ذكرى ميلاد الفنانة نورا.. تعرف على سبب إعتزالها للفن| فيديو

الفن في حياتها 

نجومية الفنان نورا وملامح وجهها البرئ وضعتها في نجوم الصف الأول وأن أي منتج يريد النجاح لأفلامه يبحث عن نورا فهي أصبحت عامل أساسي لنجاح الفيلم فقد أنتج لها الفنان فريد شوقي أكثر من١٢ فيلم حينما رأها في فيلم (عندما يغني الحب )مع هاني شاكر وفيلم (هذا أحبه وهذا أريده) للمخرج حس الإمام ١٩٧٥ وغيرهما من الأفلام .

وقال لها المخرج عاطف سالم انها سوف تكون نجمه ١٩٧٧ احست أنها مجاملة حتى اتصل بيها لبطوله فيلم (هكذا الأيام ).

ويعتبر دور روقه في فيلم ( العار) هو من أهم الأدوار فمازال يرى فيها الشباب نموذج للفتاه التي يتمنوها زوجة لهم من حيث الجمال البساطة والملامح والطاعة الحيوية وكان آخر مسلسل لها قبل الاعتزال مسلسل (بنات زينب) وهي تعتبر أفضل أدوارها، فرصيدها من الأفلام حوالي ٦٠فيلم و٢٠ مسلسل و٣مسلسلات اذاعيه وأربع مسرحيات .

 الانتاج في حياتها 
لم يحدث أنها انتجت كما يقال ولكنها كانت مجرد منتج منفذ مع بوسي والفنان نور الشريف في فيلم ( حاتم زهران وحبيبي دائما ) 

 الزواج في حياتها 

تعرضت حياتها الشخصية لكثير من الأزمات 

تقول الفنانة إن الانسان عندما يجد في جسده عضو مريض يعالجه وبالتالي ما اتخذته من قرارات في حياتي الشخصية ليس إلا علاجا لقرارتي .

فقد تزوجت من الفنان حاتم ذو الفقار ولكنه لم يستمر طويلا لمده خمس شهور وكان اسرع طلاق بعد زفاف اسطوري، والثاني كان من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بعد خلافات مع والده ولم تستمر أيضا .

وتمت خطوبتها على المنتج محمد رمزي ولم تتم أيضاً رغم مقولتها دائماً لا حياة بدون حب ولكن الفنانة نورا لم تكن سعيدة الحظ في الحياة الزوجية .

قرارالاعتزال

اعتزلت الفنانه نورا في بداية التسعينات وكانت مسألة شخصيه للغاية وانسحبت بهدوء بعد ما انتهت من كل ارتباطتها وانضمت إلى بعض الفنانات الذين اعتزلوا الفن من قبل (شمس البارودي وهناء ثروت وهاله فؤاد ) وغيرهما، تاركة كل أعمالها الفنية التي تؤكد على الموهبة وحسن الاختيار كذكرى لا تغيب عن المشاهدين والمحبيين لأعمالها.

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة