صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اكتشاف طريقة بسيطة وفعالة لمنع آلام أسفل الظهر المتكررة

إيمان حسين

الجمعة، 21 يونيو 2024 - 03:31 م

دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة ماكواري بأستراليا كشفت عن طريقة بسيطة ومجانية يمكن أن تساعد في منع تكرار آلام أسفل الظهر لدى البالغين الذين يعانون من هذه المشكلة بشكل مزمن،بحسب ما جاء من مترو.

الدراسة والنتائج:


الدراسة، التي نُشرت في مجلة The Lancet، أظهرت أن المشي لمدة 30 دقيقة خمس مرات في الأسبوع يمكن أن يقلل بشكل كبير من تكرار آلام الظهر. وقد وجد الباحثون أن المشي مع تدريبات خاصة تحت إشراف أخصائي علاج طبيعي أدى إلى تقليل حاد في فترات الألم وتحسين نوعية الحياة.

التأثير على الصحة:


بالإضافة إلى الحد من آلام الظهر، أدى البرنامج إلى تقليل حاجة المشاركين إلى الرعاية الصحية ونصف الوقت الذي يمضونه في إجازات العمل، مما يعكس تأثيراً إيجابياً على الحالة العامة للمرضى.

اقرا أيضا|سيارة «ليموزين فاخرة» وكلبان.. كيف تبادل بوتين وكيم جون أون الهدايا؟

يوصي الباحثون بالمشي كوسيلة ميسرة وفعالة لتقوية هيكل العمود الفقري، وتحسين مرونته، والحد من التوتر العضلي، مما يساعد على تخفيف الألم والتوتر النفسي. كما أن المشي يأتي بفوائد صحية إضافية مثل تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، والحفاظ على الوزن الصحي.

تعتبر هذه الدراسة خطوة مهمة نحو تقديم نصائح بسيطة وفعالة لمنع آلام أسفل الظهر المزمنة، وتشجيع استخدام التمارين البسيطة كوسيلة للوقاية من المشاكل الصحية الشائعة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة