فريق ريال مدريد
فريق ريال مدريد


ريال مدريد.. أعلى دخلًا للأندية في العالم

آخر ساعة

السبت، 22 يونيو 2024 - 02:09 ص

■ كتب: عادل عطية

لاشك أن لعبة كرة القدم أصبحت استثمارا وكيانات اقتصادية ضخمة لها مردود إيجابى كبير على مدخلات الأندية الكروية في العالم، وأصبحت تحقق الأندية الكبيرة من خلالها أرقاما مالية ضخمة. آخر ساعة " تكشف عن أكثر 10 اندية دخلاً لعام 2024

1 ـ ريال مدريد ( 831.4 مليون يورو) تم إدراج ريال مدريد، أكبر ناد فى العالم ضمن أغنى الأندية فى العالم لسنوات عديدة، مع إضافة سلسلة من الانتصارات فى دورى أبطال أوروبا إلى رصيد حساباتهم، بينما يكسب ريال الكثير من تلفزيون الدورى الإسبانى والجوائز المالية.

2. مانشستر سيتي ( 825.9 مليون يورو) سجل مانشستر سيتى إيرادات قياسية العام الماضى رغم خضوعه لتحقيق من قبل الدورى الإنجليزى لـ 115 انتهاكًا ماليًا مزعومًا، والعديد منها مرتبطة بتضخيم اصطناعى للإيرادات وتدفقات الرعاية.إلا أنه نجح فى خلق ثروة جديدة.

3. باريس سان جيرمان ( 801.8 مليون يورو) بتمويل وفير من الأموال القطرية، امتلك نفس القوة الشرائية التى يمتلكها أى ناد آخر فى سوق الانتقالات.وتساعد العقود التجارية الكبيرة، خاصة تلك ذات الأصول القطرية، ولاعبين قابلين للتسويق مثل كيليان مبابي، نيمار وليونيل ميسى.

4. برشلونة ( 800.1 مليون يورو) واجه الفريق بعض الأزمات المالية المعروفة، مع ذلك، يظل الكتالونيون واحدا من أكبر الأندية فى اللعبة من حيث الإيرادات، بسبب ظهورهم المستمر فى دورى أبطال أوروبا والأموال الضخمة التى يحققونها فى يوم المباراة فى ملعب كامب نو بسعة 90 ألف مقعد.

5. مانشستر يونايتد ( 745.8 مليون ) رغم وجود دين رئيسى يجب سداده، والمسئوليات المتعلقة بالفوائد والرواتب المتزايدة المدفوعة للمواهب من الدرجة الثانية،.ومع ذلك ، يونايتد يحتل مكانة متقدمة من الإيرادات المحققة

◄ اقرأ أيضًا | ريال مدريد يصدر بيانا بشأن الحكم التاريخي

6. بايرن ميونيخ ( 744 مليون يورو) يُعتبر بايرن ميونيخ أكثر فرق ألمانيا شعبية بفارق كبير، لسيطرتهم القوية على اللعبة المحلية هناك، سمحت لهم ببناء منصة مالية قوية، بينما تعتبر صفقات الرعاية التى يجذبونها من بين أفضل الصفقات فى عالم كرة القدم.

7. ليفربول ( 682.9 مليون يورو) مع توسعات ملعب أنفيلد وأداء الفريق فى الدورى الإنجليزى الممتاز والنجاح فى دورى أبطال أوروبا، ارتفعت أرقام ليفربول المالية. ومع ذلك، يفضل مشجعو الريدز تخصيص المزيد من الأموال لقسم التوظيف. لم يتأهل ليفربول لدورى أبطال أوروبا لعام 2023/24، ولكن دخلهم لم ينخفض.

8. توتنهام هوتسبير (631.5 مليون يورو) بتولى دانيال ليفى، الذى يُعتبر بخيلًا بالمال، الإدارة، لتظهر نتائج مالية ذات قدرة مُبهرة. وعلى الرغم من أن لديهم ديونا ضخمة جدًا، إلا أن توتنهام بدأوا فى تحقيق أرباح مالية ضخمة منذ انتقالهم إلى ملعبهم الجديد.

9. تشيلسي ( 589.4 مليون يورو) تمكنت مجموعة استثمارية أمريكية من الاستيلاء على تشيلسى وضخ مبالغ مالية هائلة فوراً فى الفريق، حيث أنفقت أكثر من مليار جنيه إسترلينى فى صفقات الانتقالات.

10. آرسنال ( 532.6 مليون يورو) يعتبر أرسنال واحدا من ستة أندية من الدورى الإنجليزى الممتاز المدرجة فى القائمة، تعتبر إيرادات يوم المباراة الأعلى فى الدورى، ولم يتردد أصحاب النادي، ستان وجوش كروينكى، في الاستثمار في النادي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة