محكمة العدل
محكمة العدل


كوبا تنضم إلى جنوب أفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل

أحمد عبدالرحيم

السبت، 22 يونيو 2024 - 10:06 ص

أفادت «القاهرة الإخبارية» في نبأ لها اليوم السبت؛ بإعلان كوبا انضمامها إلى جنوب أفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح الفلسطينية، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 123 ألف شهيد وجريح فلسطيني، إضافة إلى آلاف المفقودين.

كما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، فى خبر لها اليوم السبت، نقلا عن إعلام فلسطيني، بأن المقاومة قصفت برشقات صاروخية تمركزا لجنود الاحتلال في محور نتساريم جنوب مدينة غزة شمالي القطاع.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، مقتل مستوطن إسرائيلي جراء إطلاق نار استهدف مركبة مدنية في قلقيلية بالضفة الغربية، حسبما نقلت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل منذ قليل .


وقبل قليل، أكدت وسائل إعلام فلسطينية تسجيل إصابة في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي جراء إطلاق نار استهدف مركبة إسرائيلية في قلقيلية بالضفة الغربية.

وكانت قوات خاصة إسرائيلية مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية، أمس الجمعة، وأطلقت النار على سيارة فلسطينية، كما حاصرت مبنى وسط المدينة، ودفع الاحتلال بتعزيزات إلى المكان. كما أطلقت قوات خاصة إسرائيلية النار على فلسطينيين اثنين بالمدينة.

وفي صباح اليوم السبت، أفاد إعلام فلسطيني بأن الاحتلال اقتحم منطقة المنشار في بلدة عزون شرق قلقيلية، إضافة إلى اقتحام قرية شقبا غرب رام الله.

اقرأ أيضا: بينهم طفل.. قوات الاحتلال تعتقل 4 مواطنين بالضفة الغربية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة