أرشيفية
أرشيفية


طلاب الثانوية العامة في غزة محرومون من أداء الامتحانات

أحمد عبدالرحيم

السبت، 22 يونيو 2024 - 12:27 م

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنَّه في هذا التوقيت من كل عام اعتاد أبناء غزة من الطلاب في المرحلة الثانوية على أداء امتحانات الثانوية العامة، ويبلغ عددهم 89 ألف طالب وطالبة من أبناء فلسطين.

وتابع مراسل القناة في تغطية خاصة من «خان يونس»: «39 ألف طالب من أبناء غزة حرموا من أداء الامتحانات هذا العام بسبب الحرب الدائرة في القطاع والعدوان الإسرائيلي المتواصل، وبحسب تقديرات وزارة التربية والتعليم فإن هناك 430 طالب بمرحلة الثانوية العام استشهدوا بفعل الغارات والاعتداءات الإسرائيلية».

وأكد أنَّ هذه هي المرة الأولى منذ عام 1948 التي يحرم فيها الطلاب من قطاع غزة من أداء الامتحانات النهائية بمرحلة الثانوية العامة، لافتاً إلى استمرار قصف المدافع على قطاع غزة فقد سمع منذ الصباح الباكر اليوم دوي انفجارات قصف مدفعي متركز في وسط وغرب مدينة رفح الفلسطينية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 101 شهيد و169 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مؤكدة أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، حسبما أفادت به قناة " القاهرة الإخبارية" في نبأ لها اليوم السبت.

وأشارت الصحة الفلسطينية في غزة، إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 37551 شهيدا و85911 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضى، جاء ذلك في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 260 على قطاع غزة.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح الفلسطينية، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 123 ألف شهيد وجريح فلسطيني، إضافة إلى آلاف المفقودين.

اقرأ أيضا: بينهم طفل.. قوات الاحتلال تعتقل 4 مواطنين بالضفة الغربية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة