الخارجية الروسي سيرغي لافروف
الخارجية الروسي سيرغي لافروف


«لافروف»: مسار واشنطن للهيمنة على العالم محكوم عليه بالفشل

سبوتنيك

الأربعاء، 26 يونيو 2024 - 11:52 ص

يشارك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، في المنتدى الدولي "قراءات بريماكوف" في العاصمة الروسية موسكو، بحضور عدد كبير من الشخصيات الفاعلة.


وأكد لافروف أن مسار واشنطن للحفاظ على الهيمنة في العالم محكوم عليه بالفشل، على الرغم من أنه من المرجح أن تظل الولايات المتحدة أحد المراكز العالمية.
وأشار لافروف خلال كلمته، في منتدى "قراءات بريماكوف"، إلى أن النخبة الحاكمة في الولايات المتحدة لا تزال تؤمن بشكل أعمى بالاستثناء الأمريكي الوهمي. وأضاف لافروف أن:

"ليس هناك شك في أن هذا المسار للحفاظ على الهيمنة بأي ثمن محكوم عليه بالفشل، وحتى لو ظلت الولايات المتحدة في المستقبل المنظور أحد مراكز العالم، وهذا على الأرجح هو الحال، فإن هذا لا يعني على الإطلاق. أن هذا سيحدث في إطار الحفاظ على نظام عالمي يتمحور حول أمريكا".

ونوه لافروف إلى أن روسيا الاتحادية مهتمة بضمان ألا تأتي التهديدات من الغرب، وقال: "نحن مهتمون بشيء واحد فقط، وهو أن التهديدات لأمننا لا تأتي من جهة الغرب".


وأشار لافروف إلى أن "الأولوية المطلقة بالنسبة لروسيا، هي منع أي تهديدات أمنية من أوروبا، حيث الزعماء ليسوا أوروبيين على الإطلاق".
ووفقاً للافروف، يمكن لأوروبا أن تصبح أحد مراكز النظام العالمي متعدد الأقطاب عندما "يعودون إلى رشدهم ويفهمون المأزق الكامل، والنتائج العكسية للمسار الذي يتبعونه تحت إملاءات واشنطن".
اقرأ أيضا:

لافروف يعقد مؤتمرًا صحفياً عقب اجتماع مجلس منظمة شنغهاي للتعاون

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة