الثعبان الذكر
الثعبان الذكر


ظهور 14 ثعبانًا بشكل مفاجئ في مكان يسكنه ثعبان بالغ ووحيد يثير الدهشة

محمد وجيه

الأربعاء، 26 يونيو 2024 - 04:24 م

أمرٌ مثير! يبدو أن "رونالدو" الثعبان قد أحدث ضجة حقيقية، الظهور المفاجئ لـ 14 ثعبانًا صغيرًا في مكان يسكنه ثعبان بالغ ووحيد يعتبر حقًا معجزة هذا الحدث يثير اهتمامنا لسببين مهمين.

أولًا، يبدو أن الثعبان الذكر "رونالدو" قد أنجب هؤلاء الصغار رغم اعتقاد العلماء أنه ذكر. ثانيًا، يُعَدُّ عدم انخراطه في أي اتصال جنسي منذ 9 سنوات أمرًا مدهشًا.

وفقًا لصحيفة "غارديان" البريطانية، يعيش "رونالدو"، الثعبان من فصيلة "بوا" البرازيلية، داخل حوض في كلية بورتسموث البريطانية، ويبلغ طوله 1.8 متر. الكلية وصفت هذا الإنجاب بأنه "معجزة"، حيث يُعَدُّ التوالد العذري شكلًا طبيعيًا من أشكال التكاثر اللاجنسي، حيث تنشأ الأجنة من دون إخصاب.

التوالد العذري يشيع في النباتات وبعض الحيوانات، ويُعتَقَد أن هذه هي المرة الثالثة فقط التي يتم فيها توثيق حدوثه في ثعبان من هذه الفصيلة في أي مكان في العالم.

اقرأ أيضاً| نوعاً جديداً من الثعابين في الكهوف الجبلية يثير رعبًا في تايلاند

 

أخصائي الزواحف بيت كوينلان أوضح أن "رونالدو" كان يبدو أكثر بدانة قليلًا من المعتاد، ولم يكن يُعتَقَد أنه حامل. الآن، يعمل كوينلان على تحديد جنس الثعابين الصغيرة وتجهيز 14 حظيرة جديدة لهم. بمجرد أن تنضج الثعابين بشكل كافٍ، ستنتقل إلى منازلها الجديدة.

وفقًا لحديقة حيوان "دودلي"، تنجب غالبية الثعابين من نوع "بوا" البرازيلي حوالي 12 إلى 15 صغيرًا. الثعابين الصغيرة تبدأ في التغذية عندما تبلغ من العمر 10 أيام، ويبلغ طولها من 38 إلى 50 سنتيمترًا عند الولادة، وتصل إلى 1.2 متر في السنة الأولى، علمًا أن الإناث تنمو أكثر من الذكور.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة