فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين


بوتين: التهديدات ضد روسيا ينبغي التخطيط للرد عليها

وكالات

الخميس، 27 يونيو 2024 - 01:17 ص

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن التهديدات ضد روسيا يجب أن تؤخذ على محمل الجد، ويجب التخطيط لردود مناسبة، ويجب تعزيز القوات المسلحة والبحرية للبلاد.

وقال بوتين خلال اجتماع حول قضايا بناء السفن: "نحن جميعا ندرك الدرجة المتزايدة من التوتر الجيوسياسي في العالم الحديث، ونسمع تهديدات منتظمة ضد روسيا من الدوائر الحاكمة في عدد من البلدان، بل ونرى إجراءات ملموسة لتنفيذ هذه التهديدات".
وتابع: "بطبيعة الحال، يجب أن يؤخذ هذا على محمل الجد قدر الإمكان وحساب جميع المخاطر المحتملة والتخطيط للإجابات المناسبة وتعزيز قواتنا المسلحة والبحرية".

وأشار الرئيس بوتين إلى ضرورة حماية الأسطول من الهجمات الصاروخية بعيدة المدى.

وقال: "من الضروري حماية أسطولنا من الهجمات المحتملة بالفعل على المقاربات البعيدة للقواعد البحرية ومناطق عمليات سفننا".

واقترح الرئيس بوتين مناقشة التقدم المحرز في أوامر دفاع الدولة في هذا المجال.
وقال: "سنناقش اليوم تطوير بناء السفن المحلية، أقترح النظر في التقدم المحرز في نظام دفاع الدولة في هذا المجال، بالإضافة إلى المهام النظامية طويلة المدى التي تواجه أسطولنا وصناعة بناء السفن".

وأشار إلى أن أساسيات سياسة الدولة في مجال الأنشطة البحرية حتى عام 2030 تحدد مبادئ توجيهية واضحة، التطوير الشامل للبحرية الروسية، بما في ذلك السفن والطيران والمكونات الساحلية والبنية التحتية للقواعد.
وأكد بوتين أنه من الضروري زيادة القدرات القتالية للقوات الروسية بشكل نوعي في المناطق ذات الأهمية الاستراتيجية بالمحيطات.

اقرا ايضا | بوتين: "بريكس" مستعدة لتعزيز التعاون القانوني مع دول العالم
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة