بالونات القمامة التي أطلقتها كوريا الشمالية - أرشيفية
بالونات القمامة التي أطلقتها كوريا الشمالية - أرشيفية


شل حركة المطارات.. كوريا الشمالية تمطر جارتها الجنوبية بـ«القمامة»

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 27 يونيو 2024 - 01:37 ص

في إطار حملتها الانتقامية للبالونات المرسلة عبر الحدود من جارتها الجنوبية، أمطرت كوريا الشمالية سماء سول بنحو 100 بالون أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء. وجاءت عمليات الإطلاق الأخيرة وسط تصاعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية بعد أن زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بيونج يانج ووقع شراكة استراتيجية بعيدة المدى مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون. وأثار الاتفاق إدانة من كوريا الجنوبية واليابان، وأثار مخاوف بشأن تعميق التعاون بين موسكو وبيونج يانج.

تعطيل أكبر المطارات

ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" اليوم الأربعاء، أن الحكومة اضطرت إلى إغلاق المطار الأكثر ازدحامًا مؤقتًا بعد أن استأنفت كوريا الشمالية إطلاق بالونات تحمل أكياس القمامة عبر الحدود، وفق تقرير لموقع «قناة القاهرة الإخبارية»

وأغلق مطار "إنتشون" الدولي، الذي يخدم العاصمة الكورية الجنوبية سول، مدارجه الثلاثة بعد هبوط منطاد على المدرج بالقرب من محطة الركاب صباح اليوم، وتم رصد المزيد من البالونات في المنطقة المحيطة، بحسب مسؤولي المطار.

وتم تحويل العديد من الرحلات الجوية التي كان من المقرر أن تهبط في مطار "إنتشون" إلى مطارات كورية أخرى. واستأنف المطار، الذي يقع على بعد نحو 40 كيلومترًا من الحدود مع كوريا الشمالية، عملياته في وقت لاحق.

تصاعد التوترات

وأشارت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، إلى أن كوريا الشمالية أطلقت أيضًا اليوم صاروخًا باليستيًا مجهولًا بدا أنه انفجر أثناء محاولتها إجراء مناورات فوق بحر اليابان، قبل بدء المناورات العسكرية المشتركة بين سول وطوكيو وواشنطن.

وأدانت هيئة الطيران المدني الدولي، وهي هيئة تابعة للأمم المتحدة، الأسبوع الماضي جهود بيونج يانج في الفترة من 29 مايو إلى 2 يونيو من هذا العام للتشويش على إشارات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بالقرب من الحدود البحرية بين الكوريتين في البحر الأصفر.

وزعمت حكومة كوريا الجنوبية أن التشويش على الإشارة أثر على "500 طائرة مدنية من 20 دولة".

وردت سول على التهديدات المستمرة من جارتها الشمالية بإعادة تشغيل مكبرات الصوت العملاقة لبث الدعاية وأغاني البوب عبر الحدود.

وقالت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية في بيانها: "كشف التحليل الذي أجرته الوكالات المتخصصة عن وجود العديد من الطفيليات مثل الديدان الأسطوانية والديدان السوطية والديدان الخيطية في التربة الموجودة في القذارة".

وأضافت الوزارة أن الملابس الرثّة التي تم جمعها من البالونات أظهرت "المصاعب الشديدة" التي يعاني منها الشعب الكوري الشمالي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة